الأربعاء, أبريل 24, 2024

اخر الاخبار

منوعات3 حبات من التمر يوميا تعزز الذاكرة وتعالج فقر الدم وتوازن الأمعاء

3 حبات من التمر يوميا تعزز الذاكرة وتعالج فقر الدم وتوازن الأمعاء

يأتي التمر من بين أبرز الأطعمة الصحية التي كثيرا ما يُنصح بها للكبار أو الصغار، وذلك بفضل ثرائه بالمغذيات.

وعادة ما يتم تناوله مع الحليب، وينصح الخبراء بتناول 3 حبات من التمر يوميا، حيث يعود على الجسم بفوائد عديدة نوضحها فيما يلي عبر مجلة ”هيلثي“.

ومن شأن ذلك مد الجسم وفرة بما يحتاجه من عناصر غذائية، لأن البلح غني بالألياف وفيتامينات A وB وC والبروتين، بالإضافة إلى الحديد والبوتاسيوم وغيره من المعادن.

ويعد التمر من أبرز الأطعمة التي تساعد في الحماية من فقر الدم أو الأنيميا، ويساعد أيضا في علاجها، وذلك لأنه يعتبر مصدرا كبيرا للحديد، الذي يعد أساسيا لموازنة مستويات الأكسجين في الدم، فـ100 جرام فقط من الحليب تمنحك 11% من جرعة الحديد اليومية الموصى بها.

كما أن احتواء البلح على الكالسيوم يساعد في وقف الإسهال بفعالية كبيرة، كما يساعد استهلاكه بانتظام في إنشاء البكتيريا الجيدة في الأمعاء، ما يعزز عملية الهضم والقضاء على السموم.

ويتميز التمر بعدم احتوائه على الكوليسترول، واحتواؤه على السكر الخام الصحي يعزز الشعور بالشبع، ما يساعد في الحد من الإفراط في تناول الطعام ويحد من خطر السمنة، خاصة أن تناول حبة بلح واحدة على معدة فارغة يعزز التوازن بين عمل الأمعاء ومستويات السكر في الدم.

وللبلح فعالية كبيرة في تعزيز كل من صحة القلب والجهاز العصبي، وذلك بفضل ثرائه بالبوتاسيوم الذي يقلل من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 40%.

وبجانب ما ذُكر من عناصر، فالتمر غني أيضا بالفوسفور وفيتامين  B6، الأمر الذي يساعد في زيادة التركيز واستيعاب المعلومات بشكل أسرع، كما يعزز الذاكرة وحدة الدماغ.

اقرأ المزيد