الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةمقتل قائد القوات التركية بقصف للجيش الليبى لميناء طرابلس

مقتل قائد القوات التركية بقصف للجيش الليبى لميناء طرابلس

أفادت مصادر أمنية، بأن قائد القوات التركية في ليبيا الجنرال خليل سويسال قُتل خلال قصف الجيش الليبي أهدافًا في ميناء طرابلس.

وقصف الجيش الليبي الأسبوع الماضي مخزن ذخيرة في مياء طرابلس، أسفر عن تدمير شحنة أسلحة ومعدات عسكرية أنزلتها سفينة شحن تركية في الميناء.

وقال قائد الجيش الوطنى الليبى، المشير خليفة حفتر، أن الجيش الوطنى الليبى يتمسك بالثوابت الوطنية التى تنص على تأمين التراب الليبى وإنهاء سيطرة الإرهابيين وإخراج المرتزقة الذين جلبهم الغزو التركى.

وقد أسفر القصف أيضا عن مقتل 3 عناصر بقوات حكومة الوفاق، إضافة إلى ضابط تركي ومترجم سوري، وإصابة الجنرال سويسال الذي نقل للمستشفى لتلقي العلاج قبل أن يفارق الحياة.

وتولى سويسال قبل الانتقال إلى ليبيا، قيادة العمليات العسكرية في عملية ”درع الفرات“ التي قام بها الجيش التركي في شمال سوريا عام  2018.

ولفتت اامصادر إلى نقل القائد التركي مع شخصين آخرين على متن الخطوط الجوية الليبية إلى تركيا.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مؤخرا، عن وجود مستشارين أتراك في طرابلس لتقديم المشورة للقوات التى تقاتل الجيش الليبي.

وكان الضابط التركي الرفيع متواجدا في مخزن السلاح بميناء طرابلس، للإشراف على شحنة سلاح ونقلها لقاعدة معيتيقة، قبل أن تتعرض لقصف بسلاج الجيش الليبي.

اقرأ المزيد