استقبلت نفين القباج وزير التضامن الاجتماعى السفير جوناثان كوهين سفير الولايات المتحده الامريكية بالقاهرة.

وخلال اللقاء قدم السفير الامريكى التهنئه للوزيرة على توليها مسؤلية الوزارة وتمنى لها التوفيق واكد على حرص السفارة الامريكية على التعاون مع الوزارة فى كافة الملفات وخصوصا التى يمكن ان تقدم فيها الدعم الفنى والتقنى.

ومن جانبها استعرضت ااوزيرة استيراتيجية وزارة التضامن وأهم مجالات عملها وحرص الوزارة على التحول من الحماية الى الانتاج ومن الدعم الى التمكين خصوصا فيما يتعلق بالفئات الهشة والاولى بالرعاية.

كما استعرضت القباج عملية الاصلاح المؤسسى التى بدأت الوزارة فى تنفيذها وتسير فى عدة مسارات أهمها اعادة الهيكلة ورفع كفاءة العاملين بالوزارة من خلال التدريب والتأهيل والربط الشبكى بين الديوان العام والمحافظات وكذلك اعادة هيكلة قطاعات الوزارة لتواكب الخدمات التى تؤديها للمواطنين مع ترسيخ قيم الشفافية ومكافحة الفساد عبر آليات متنوعه.

ويواكب ذلك إصلاح تشريعى يمكن الوزارة من العمل بفاعلية وكفاءة اكبر بدأ بقانون حماية الاشخاص ذوى الاعاقة ثم قانون التأمينات الموحد وكذلك قانون ممارسة العمل الاهلى والذى ستصدر لائحته التنفيذية قريبا ووصفته وزيرة التضامن بأنه قانون يلبى طموحات العاملين فى المجتمع المدنى ويمكنهم من تحقيق اعلى معدلات المشاركة الفاعله فى خدمة المجتمع المصرى.

وحرصت نفين القباج على شرح برامج مظلة الحماية الاجتماعية التى تنفذها الوزارة وعلى رأسها برنامج الدعم النقدى المشروط تكافل وكرامة والذى يستفيد منه ما يزيد عن 2.5 مليون أسرة ولديه قواعد بيانات دقيقة ومحدثه وكذلك برنامج فرصه للتشغيل وبرامج تمكين المرأه اقتصاديا.

كما استعرضت اهتمام الوزارة ببرامج تنظيم النسل والحد من الزيادة السكانية من خلال مشروع 2 كفاية الذى تنفذه الوزارة بالتعاون مع اكثر من 100 جمعية اهليه وتخطط ليصل عددها الى 500 جمعية اهليه فى كل المحافظات المصرية.

اترك تعليق