أعلنت اليوم شركة هواوي عن هاتف Mate Xs الجديد القابل للطي، الذي ينطلق بتصميم أكثر كفاءة مع معالج أسرع Kirin 990 يدعم الإتصال بشبكات 5G.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي افتراضي تحت عنوان “TOGETHER Connecting Possibilities”.

ويعد هاتف Mate Xs من أكثر الهواتف المتطورة من هواوي والتي تتميز بتصميم رائد للهواتف الذكية القابلة للطي مع تصميم Falcon Wing المحسّن، وتفاعل ذكي محسّن للهواتف الذكيّة مع معالج Kirin 990 5G SoC، مما يوفر أداءً قوياً وتجربة مستخدم سلسة عبر استخدامات الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي.

وقال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: “لقد كان هاتف Mate X أول تجربة لنا في فئة الهواتف القابلة للطي، وأنه وضع المعايير لهذه الصناعة. يعمل هاتف Mate Xs على رفع مستوى الهواتف القابلة للطي بدرجة أكبر عبر اتصال أقوى وتجربة مستخدم متكاملة. إنه أسرع هاتف ذكي يدعم تقنيّة 5G من فئته. استعدوا للقاء الغير مسبوق – مرة أخرى”.

يوفر الهاتف تجربة عرض FullView حقيقية عبر شاشة قابلة للفتح الخارجي من الحافة إلى الحافة بمقاس 8 بوصة مُمكّنة بفضل تصميم المفصل الميكانيكي الجديد. تم تصميم الهاتف القابل للطي على شكل Falcon Wing لأول مرة على هاتف Mate X.

كما يضم أكثر من 100 جزء متشابك يعملون في وئام تام لتعزيز الشاشة مع تقديم تجربة مستخدم سلسة عبر الوضعين.

تم تجهيز هاتف Mate Xs بشاشة مرنة تتميز بهيكل بوليمر مبتكر من طبقتين. يتم تصنيع شاشة العرض القابلة للطي باستخدام تقنية رائدة من هواوي تلتصق بطبقتين من مادة بوليميد من الدرجة الفضائية مع مادة لاصقة وواضحة للبصر. تتيح هذه المواد الفريدة للعرض إنتاج جودة صور رائعة وتشبع اللون وسطوعًا مع الحفاظ على درجة عالية من المتانة.

ويعمل الهاتف على واجهة تشغيل EMUI10.0.1، وهو نظام يعمل بنظام أندرويد مفتوح المصدر. فهو لا يجمع فقط بين الأداء والأمان المحسّن، ولكنه يدعم أيضًا تقنيّة العرض على عدة شاشات Multi-Screen Collaboration، التي تم تطويرها من قبل تقنيات هواوي المبتكرة والموزعة في الأساس.

وهذه التقنيّة تلغي الحواجز بين أنظمة Windows وAndroid. مع هذه الميزة الثورية يمكن اتصال هاتفك Mate Xs وحاسوبك HUAWEI MateBook آنيًا ونقل الملفات بسهولة، ويمكنك أيضًا التمتع بتطبيقات الهاتف الذكي المفضلة على جهاز الحاسوب المحمول، وكذلك التحكم على نظامين في شاشة واحدة.

وهو مدعوم بمعالج Kirin 990 5G، يستفيد الهاتف من القوة الكاملة لمجموعة شرائح هواوي الأكثر تقدماً.

يتضمن المعالج وحدة المعالجة المركزية الثماني النواة التي تضم اثنين من النوى Cortex-A76 المخصصة فائقة الحجم، واثنين من النوى Cortex-A76 مخصصة كبيرة وأربعة النوى Cortex-A55 الصغيرة، تعمل على مدار الساعة بسرعة 2.86 جيجاهيرتز.

وتتم معالجة الرسومات بواسطة وحدة معالجة الرسومات GPU Mali-G76 ذات 16 نواة، وهي أقوى وحدة معالجة الرسومات على هواتف هواوي، بينما يتم دعم مطالب الذكاء الاصطناعي بواسطة وحدة NPU المبنية على معمارية دافنشي من هواوي.

وتم تزويد Mate Xs بنظام كاميرا رائد. يحتوي الهاتف الذكي القابل للطي على كاميرا لايكا رباعية SuperSensing بدقة 40 ميجا بكسل، مرتبة في شكل عمودي على طول الشريط الجانبي. حيث تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 40 ميجا بكسل على عدسة (زاوية عريضة، f/1.8)، وكاميرا بزاوية عريضة جدًا بدقة 16 ميجا بكسل (f/2.2)، وكاميرا التقريب بدقة 8 ميجا بكسل (f / 2.4) وOIS) وكاميرا استشعار عمق ثلاثي الأبعاد.

ويدعم نظام الكاميرا مجموعة من خصائص OIS وتقنيات الذكاء الاصطناعي مثل تثبيت الصور للحصول على صور ومقاطع فيديو ثابتة جدًا بجودة فائقة وتكبير يصل إلى 30X. كنظام كاميرا متعدد السيناريوهات، يدعم أيضًا ما يصل إلى 204800 وفق معيار ISO لالتقاط صور لا تصدق في بيئات الإضاءة المنخفضة.

اترك تعليق