الأربعاء, أبريل 17, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالاحتفال بخروج الصينى المتعافى من كورونا فى مطروح بالتورتة

الاحتفال بخروج الصينى المتعافى من كورونا فى مطروح بالتورتة

احتفل اليوم الأطباء فى مستشفى النجيلة بمطروح باامواطن الصيني المتعافى من فيروس كورونا، بعدما أتم فترة عزلة، حيث ظهر مع بعض الأطباء وهم يحتفلون معه بتورتة بعدما تم شفائه.

وكانت وزارة الصحة بمصر، ومنظمة الصحة العالمية،  قد أعلنا تعافي أول حالة كانت حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص “أجنبي”، وخروجه من مستشفى العزل بعد التأكد من سلبية النتائج المعملية له، وقضائه فترة حضانة الفيروس بالتنسيق مع المنظمة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه تم إجراء تحليل pcr لذلك الشخص تحت إشراف كل من وزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية، عدة مرات متتالية أخرها اليوم بعد قضائه 14 يوما داخل الحجر الصحي، وجاءت نتيجة التحليل سلبية في كل مرة.

ولفت إلى أنه تلقى الرعاية الطبية الفائقة وحالته الصحية جيدة تمامًا وخالي من الفيروس، وبهذا تصبح مصر خالية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وعند خروج الحالة من المستشفى كان في استقبالها وفدًا من سفارة بلاده، والذي أشاد بالرعاية الطبية التي تلقاها المريض طوال فترة العزل، مشيدين بالإجراءات والتدابير الوقائية التي تتخذها مصر للتصدي للفيروس.

كما أشاد الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، بالخطة الاحترازية التي تطبقها مصر للتصدي لفيروس كورونا المستجد، ونجاحها في اكتشاف الحالة وكفاءة الإجراءات الطبية والوقائية التي تم التعامل بها مع الحالة حتى تمام التعافي.

وأكد “جبور” أن مصر تعتبر من أولى الدول التي وضعت خطة وقائية للتصدي لفيروس كورونا المستجد، مشيدًا بشفافية الحكومة بالإبلاغ الفوري عن الحالة لمنظمة الصحة العالمية وأمدتها ببياناتها الوبائية، مما يسهم في دراسة وبائيات المرض في العالم.

اقرأ المزيد