تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية (ARADO‏) المؤتمر العربي للرياضة والقانون”إدارة تسوية المنازعات الرياضية بين القضاء والتحكيم”.

وذلك تحت رعاية د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبالتعاون مع اللجنة الأولمبية المصرية.

وقال د.ناصر الهتلان القحطاني، مدير عام المنظمة، أن عقد هذا المؤتمر يأتي في وقت تشهد فيه الساحة الرياضية الكثير من المنازعات الرياضية المتعلقة بتطبيق الأنظمة الأساسية للهيئات الرياضية مثل الأندية الرياضية والاتحادات الأولمبية وغير الأولمبية والبارالمبية، وأعضاء الجمعيات العمومية لها.

وتابع، وكذلك منازعات تنفيذ العقود في المجال الرياضي وتفسيرها كعقود رعاية اللاعبين المحترفين ووكلائهم ومديري أعمالهم، وعقود إنشاء الشركات المساهمة في مجال الاستثمار الرياضي.

وكذلك عقود الدعاية والإعلان في المجال الرياضي، واستخدام العلامات التجارية خلال المسابقات الرياضية، فضلاً عن المنازعات المتعلقة بتعاطي المنشطات في المسابقات الرياضية، وغيرها.

ويسعى المؤتمر إلى إبراز أهمية وجود قانون للرياضة وإنشاء آليات وطنية لتسوية المنازعات الرياضية وفقاً لمبادئ وقواعد الميثاق الأولمبي واللوائح الرياضية الدولية المختلفة، وبيان الآثار السلبية لعدم وجود قانون للرياضة على منظومة النشاط الرياضيين أندية ومدربين وفنيين وإداريين.

وسوف يحضر المؤتمر مشاركون من السعودية، فلسطين، الإمارات، السودان، اليمن، العراق، المغرب، ليبيا، الجزائر.

وستعرض في المؤتمر تجارب من مصر والإمارات والمغرب واليمن وليبيا، وفلسطين.

اترك تعليق