تنطلق السبت المقبل الدورة السابعة من معرض “فارماسي اكسبو” وذلك برعاية وزارتى الإنتاج الحربي والتجارة والصناعة، وبحضور نخبة من صناع صناع القرار المعنيين في مصر ودول الجوار ولفيف من الشخصيات العامة البارزة في هذا المجال.

ويأتي الحدث في إطار جهود الدولة وتدعيمها لقطاع الدواء المصري وخاصة بعد تنفيذ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل مجلس إدارة هيئة الدواء المصرية، برئاسة الدكتور تامر عصام بدرجة وزير وانفصال قطاع الدواء رسميا عن وزارة الصحة لتصبح الهيئة ممثلا للقطاع بجميع هيئاته.

وعلى جانب المسئولية المجتمعية للشركة المنظمة، يستضيف الحدث مستشفي سرطان الاطفال 57357 وكذلك الجمعية العلمية للصيدلة الجينية والطب الشخصي لالقاء عدد من المحاضرات عن الصيدلة الاكلينيكية وعلوم الصيدلة الجينية والطب الشخصي. 

جدير بالذكر أن PHARMACYEXPO في دورته السابعة يحظى باهتمام متزايد من جانب العاملين فى مجال الصيدلة فى مصر وأفريقيا ودول الجوار حيث  يضم شركات الأدوية التابعة للشركة القابضة ونخبة من كبرى شركات الأدوية ومستحضرات التجميل والعناية الشخصية، فضلا عن مشاركة بعض الهيئات العلمية ذات العلاقة  بقطاع الصيدلة والعناية الشخصية.

ومن جانبه، أكد محمد مصطفى، المدير التنفيذي لشركة ماستر بزنس جروب المنظمة  للحدث، على أهمية دور الصناعة الوطنية في مجال صناعة الدواء وسبل تدعيمها ليحل بديلا للمنتج المستورد، وفتح مجال وآفاق جديدة للتصدير في ظل دعم الدولة المستمر لهذا القطاع.

 

اترك تعليق