الجمعة, يوليو 19, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات16 مارس.. عُرس التكريم لسوق السيارات المصرية

16 مارس.. عُرس التكريم لسوق السيارات المصرية

أعلنت اليوم اللجنة التنظيمية لإحتفالية (الأفضل / Car of the Year – Egypt) الثانية عن آخر الإستعدادات الجارية، والتى تعد من أهم وأوائل الاحتفالات التكريمية لقطاعات سوق السيارات المصرى.

وخلال المؤتمر الصحفى الذى تم تنظيمه اليوم بفندق تريومف، تم الإعلان عن عقد الإحتفالية في 16 مارس الجارى، وبحضور كل من م.على حسن مدير قطاع أوتو ستور بشركة أوتو جميل أحد رعاة الإحتفالية هذا العام، دينا كمال مدير الاتصالات التسويقية والعلاقات العامة بشركة اوتو جميل، وكذا علاء البرماوى رئيس مجلس إدارة شركة البرماوى موتورز، وبحضور نخبة من ممثلى الصحافة.

وهي تعد إحدى أفضل نماذج إحتفاليات التكريم لقطاعات سوق السيارات المصرى المختلفة، حيث تمثل كل من الشركات والرموز المكرمة بهذه الإحتفالية نموذجاً للعديد من الرموز التى أثرت هذا السوق على مدار سنوات عملهم.

ومع تواجد ممثلى هذا السوق الهام بهذه الإحتفالية الكبيرة يعد بدوره تكريم لكل فرد فيهم – ليس فقط العاملين بتجارة وصناعة السيارات، بل وكل من الشاحنات والباصات والصناعات المغذية والخدمية لهذا السوق، وبالتأكيد وسائل الإعلام والصحافة المختلفة الذين طالما أبرزوا مجهودات هذا السوق على مدار تاريخ عمله.

وتأتى الإحتفالية بتعاون بين مجلة اوتوموبيل للسيارات وشركة سبارك للاستشارات وتحت إشراف مجلس معلومات سوق السيارات المصرى (AMIC) وبرعاية مجموعة كبيرة من الشركات والهيئات والمؤسسات الإعلامية، وعلى رأسهم أوتو جميل (مصر) ، البرماوى للسيارات ، بريدجستون وعدد آخر من الشركات الداعمة.

وقاا أشرف كاره رئيس شركة سبارك للإستشارات الشريك التنظيمى للحفل، إن إحتفاليتنا هذه إنما جاءت لتطرح رؤيتها التكريمية لهذا العام للعديد من قطاعات سوق السيارات كشركات ورموز مكرمة كنموذج للإعتراف بفضل هؤلاء فى دفع هذا السوق الكبير والهام للقاطرة الإقتصادية المصرية وليس لتفضيل شركة عن أخرى أو رمز عن آخر .. فجميع من يعمل بهذا السوق هم بالواقع أعضاء فى هذا النجاح سواء شركات هيئات أو أفراد، وسيتم إستكمال صور أخرى من التكريمات مع إحتفاليات السنوات المقبلة إن شاء الله.

فيما قال محمدعلي، الشريك التنظيمى بالإحتفالية: “أننا على ثقة تامة بعد إحتفاليتنا هذا العام، بأننا سنعيد تثبيتها على الأجندة السنوية للأحداث المختلفة بقطاع السيارات فى مصر.. وخاصة مع تنظيمها خلال فترة النصف الأول من العام والتى تفتقد لوجود أحدث ضخمة تضم كافة أطياف هذا السوق”.

وستبدأ مراسم التكريم بالإحتفالية بأهم الشركات التى حققت أفضل مبيعات فى قطاعات السيارات المختلفة- بحسب تقرير آميك 2019 – حيث تمكنت
هيونداى (i10) من نيل لقب فئة 1000 سى سى: 1200 سى سى. 
• نيسان (صنى) من نيل لقب فئة 1200 سى سى : 1600 سى سى.

كما تمكنت تويوتا (كامرى) من نيل لقب فئة أكبر من 1600 cc.. ونيسان (قاشقاى) من نيل لقب فئة SUV أقل من 1600 cc.. وهيونداى توسون من نيل لقب فئةSUV بين 1600 : 2000 cc.. وتويوتا (فورتشنر) من نيل لقب فئةSUV فوق 2000 cc.

وفئة البيك أب كانت من نصيب (دبابة) شيفروليه.. وفئة الشاحنات المتوسطة كانت من نصيب (جامبو) شيفروليه.. وفئة الشاحنات الكبيرة كانت من نصيب شاحنة مرسيدس (آكتروس).

وفئة المايكروباص كانت من نصيب مايكروباص (كينج لونج).. وفئة الباصات المتوسطة كانت من نصيب ميدى باص شيفروليه.. وفئة الباصات الكبيرة كانت من نصيب باص مرسيدس السياحى (MCV 600).

أما جوائز رموز قطاع سوق السيارات فقد كان على رأس المزمع تكريمهم كل من:
• جائزة خاصة بإسم المرحوم م.صلاح الحضرى أمين الرابطة المصرية لمصنعى السيارات ورئيس مجلس إدارة شركة سوزوكى إيجيبت.

• جائزة خاصة بإسم  د.أحمد علام مؤسس صناعة معارض السيارات الحديثة فى مصر من خلال شركته (آرت لاين لتنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية).

• جائزة خاصة بإسم أحمد خليل كبير مديرى مبيعات السيارات بمصر.

• جائزة خاصة بإسم محمد محمد أباظة لدوره الفعال فى دعم رياضة السيارات المصرية ، وخاصة ببطولات (الدريفت) المصرية.

• جائزة خاصة بإسم أول ملحق سيارات بالسوق المصرية (لصحيفة الأهرام).

وتأتي جوائز الأفضل والتميز فى مصر إمتداداً للدور الفعال الذى تقوم به شركة “أوتوموبيل للصحافة والطباعة والنشر” الشريكة فى تنظيم إحتفالية (الأفضل / Car of the Year – Egypt) وصاحبة التاريخ المعروف بتنظيم حفل الأفضل السنوى منذ نهايات القرن الماضى، وعبر إستفتاء الأفضل على موقع المجلة.

وقال محمد على مؤسس الشركة ورئيس تحرير مجلة وموقع أوتوموبيل: ” لقد إجتهدنا كثيراً خلال الأشهر الماضية للإعداد لتنظيم إحتفالية الأفضل الثانية بالمشاركة مع سبارك للإستشارات، والتى تكللت بإنطلاقها اليوم فى هذا الشكل وبحضور نخبة رائعة من ممثلى السوق المصرية، وكذا بإشراف أميك، ورعاية ودعم العديد من الشركات الصناعية والتجارية”.

وتم دعوة عدد من قامات سوق السيارات المصرى للمشاركة فى جوائز الأفضل لهذا العام وهم كل من:
• اللواء م.حسين مصطفى خبير صناعة السيارات ، والرئيس السابق للشركة العربية الامريكية للسيارات AAV والمدير التنفيذى السابق للرابطة المصرية لمصنعى السيارات.

• لواء م.رأفت مسروجة الرئيس السابق للشركة الهندسية للسيارات، والمدير العام السابق لشركة تويوتا ايجيبت، والرئيس الشرفى لمجلس آميك.

• المستشار اسامة ابو المجد رئيس رابطة تجار سيارات مصر.

• م.جمال عسكر – خبير هندسة السيارات، ومدير عام مراكز المصرية لخدمات ما بعد البيع.

وسيتم تكريم عدد من الشركات بجائزة الأفضل عن أعمالهم لعام 2019 كما يلى:
• م.أحمد منصف رئيس مجلس إدارة تويوتا إيجيبت بصفته رجل العام بقطاع سوق السيارات المصرى.

• أفضل سيارة (7 راكب) لسيارة إيجل 580.

• أفضل مركز خدمة لمركز خدمة البافارية بالقطامية.

• أفضل شركة إنتشاراً وأداءاً بالسوق المصرية (مجموعة المنصور للسيارات).

• السيارة السيدان (المتوسطة) من وجهة نظر الجمهور – شيفروليه أوبترا.

• أفضل سيارة ضمن فئة السيارات الـSUV الأكثر إنتشاراً بالسوق (MG RX5).

• أفضل موزع للسيارات (المصرية للسيارات).

• أكثر حملة تلفزيونية جاذبة للأنظار (حملة رينو داستر).

وتأتي إحتفالية هذا العام لتؤكد على إستمرارية “الرؤية النشطة” لسوق السيارات المصرى بغض النظر عن محاولات البعض من العبث بهذا السوق.

وهو الأمر الذى عاهدت كل من “أوتوموبيل” و”سبارك” نفسهما على إستكماله ومحاولتهم وضع كافة الإمكانيات والرؤى الإيجابية لدعم وتنمية هذا السوق العظيم نحو غد أفضل.

مؤتمر احتفالية الافضل

اقرأ المزيد