الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزيرة الصحة تتوجه إلى بكين برسالة تضامن من السيسى للشعب الصينى

وزيرة الصحة تتوجه إلى بكين برسالة تضامن من السيسى للشعب الصينى

قالت د.هالة زايد، وزيرة الصحة، إنها  تتوجه إلى الصين، حاملة رسالة تضامن من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي جمهورية الصين.

وخلال مؤتمر صحفي ثنائي اليوم بمطار القاهرة مع سفير الصين لدى مصر لياو ليتشيانج، أكدت الوزيرة أن الزيارة إلى الصين سوف تكون محملة بهدية من الرئيس السيسي والشعب المصري وهي عبارة عن مستلزمات طبية.
وقد وجه ليتشيانج، الشكر للرئيس السيسي، على تكليفه وزيرة الصحة، لنقل رسالة تضامن مصر قيادة وحكومة وشعبا إلى جمهورية الصين، في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وتضافر الجهود المشترك لمكافحة فيروس كورونا.
وأوضحت وزيرة الصحة أن رسالة التضامن في هذا الوقت جاءت حرصا من القيادة السياسية المصرية على قوة العلاقات بين الجانبين، ولأن حماية ومساعدة الصين للتغلب على الوباء هو حماية لكل الإنسانية في التغلب على هذا الوباء.
وأكدت الوزيرة مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات مصر.
وشددت على أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.
وأهابت بوسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة الشديدة في نشر الأخبار والرجوع للمصادر الرسمية قبل تداول أي أخبار تثير القلق والفزع لدى المواطنين.
وكشفت الدكتورة هالة زايد، أنه سوف يتم توزيع كروت المراقبة الصحية، على متن جميع الرحلات القادمة من البلاد المنتشر بها فيروس كورونا، حتى يقوم الركاب بتسجيل بياناتهم في الطائرة.

وقالت، إنه تمت إضافة خانات جديدة في كروت المتابعة أهمها السؤال عن أخر الدول والأماكن التي زارها الشخص خلال فترة الـ14 يوم الماضية، بالإضافة إلى خانة خاصة بظهور الأعراض من عدمه.

اقرأ المزيد