السبت, مارس 2, 2024

اخر الاخبار

تعليمالجامعة الأمريكية بالقاهرة تبحث سبل الشراكة مع الجامعات النمساوية

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تبحث سبل الشراكة مع الجامعات النمساوية

استقبلت الجامعة الأمريكية بالقاهرة هذا الأسبوع عددا من رؤساء الجامعات النمساوية لبحث سبل التعاون العلمي والشراكة مع الجامعات النمساوية.

وتأتي زيارة الوفد النمساوي لمصر ضمن جولة تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لزيارة الجامعات المصرية الرائدة لبحث سبل التعاون بين المؤسسات البحثية والعلمية في مصر والنمسا.

ضم الوفد الدكتور أولريك برومير مدير جامعة IMC للعلوم التطبيقية، والدكتور هاينز بوير مؤسس جامعة IMC، والدكتور فردريك فولهمر رئيس جامعة دانوب كريمز، والدكتور أولريك سيش رئيس جامعة الموسيقى والفنون المسرحية بفيينا.

وحضر اللقاء الدكتور محمد الشناوي مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للعلاقات والاتفاقات الدولية، وممثل عن السفارة النمساوية في مصر.

واستقبل الوفد الدكتور أشرف حاتم مستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة والدكتور إيهاب عبد الرحمن الرئيس الأكاديمي للجامعة، والدكتور أحمد طلبة الرئيس الأكاديمي المشارك للإدارة الاستراتيجية لشئون الالتحاق وأستاذ التسويق بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وقال الدكتور أشرف حاتم، إن الوزارة أوصت بزيارة الوفد للجامعة الأمريكية بالقاهرة باعتبارها جامعة مصر العالمية ولها شراكات متعددة مع مؤسسات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أوروبا.

ومن جانبه، أعرب الدكتور بوير، عن إعجابه بالحرم الجامعي، وتناول في حديثه إمكانية تبادل الطلاب مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وبدأت الزيارة بجولة في الحرم الجامعي بقيادة طلاب الجامعة، ثم التقى الوفد عددا من قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.

اقرأ المزيد