كشفت اليوم شركة HMD العالمية، المطورة لأجهزة هواتف نوكيا النقاب عن 3 هواتف ذكية جديدة والتي ستنضم إلى عائلة هواتف نوكيا الأصلية، إضافة إلى خدمتها السلسة الجديدة لتجوال البيانات.

ويعد الهاتف Nokia 8.3 5G أول هواتف الجيل الخامس في محفظة هواتف نوكيا، جنباً إلى جنب مع الهاتفين Nokia 5.3، وNokia 1.3، وأحدث الأعضاء الجدد في عائلة نوكيا الأصلية، الهاتف Nokia 5310.

وقد أدخلت HMD العالمية خدمة جديدة لخدماتها المبتكرة، وهي خدمة HMD كونكت لتجوال البيانات العالمية الجديدة كلياً، وهي الخدمة المبتكرة وسهلة الاستخدام، والتي تبقي المستخدمين على اتصال دائم بكل ما يهمهم.

وبالتزامن مع طرحها المميز لأجهزتها الجديدة وخدمة بياناتها المبتكرة، عززت HMD العالمية من تواجدها على المسرح العالمي، وذلك بالكشف عن توسعها في البرازيل خلال الربع الثاني من العام الجاري 2020، واحتفالها بشراكتها مع الفيلم السينمائي الـ25 لجيمس بوند “No time to die”، والذي تعرضه دور السينما في نوفمبر المقبل.

وفي هذا الصدد يمكن لمحبي الشخصية السينمائية الشهيرة الحصول على محفظة حماية الهاتف الحصرية 007 Kevlar للهواتف من طراز Nokia 6.2 وNokia 7.2.

وقال فلوريان سيخ كبير المسؤولين التنفيذيين في HMD العالمية: “أشعر بفخر كبير بفضل الابتكارات التي نطرحها اليوم، و هو ما يؤكد مجدداً إلتزامنا الراسخ بأن هواتف نوكيا تتطوراً دائما”.

وتابع “واليوم ندشن لمرحلة جديدة في تاريخ HMD العالمية، وهي المرحلة التي ندخل فيها إلى عصر الجيل الخامس للاتصالات بهاتف جيل خامس ذكي وعالمي بحق ومواكب للتطورات المستقبلية، وذلك بالتزامن مع طرحنا لخدمة HMD كونكت لتجوال البيانات، وهي الخطوات التي نحقق من خلالها تجربة سلسة فى الاتصال”.

من جانبه، قال يوهو سارفيكاس، كبير مسؤولي المنتجات في HMD العالمية: “نعتز كثيراً بالعمل مع شركائنا لإنتاج أجهزة فريدة من نوعها، ومتحمسون للغاية للإعلان عن إطلاق عدد من المنتجات الأولى من نوعها، وبفضل نظام كوالكوم سنابدراجون 765G   استطعنا تطوير أول هاتف نوكيا ذكي عالمي من الجيل الخامس، وقد حرصنا ونحن نقوم بتصميمه على توفيره بسعر مناسب، وأن يتميز بسهولة الاستخدام، وقابل للتحديث وفقاً للتطورات المستقبلية”.

وأضاف “وقد ساعدتنا حلول Qualcomm 5G، ليس فقط في تضمين أكثر من 40 مكون Radio Frequency متنوع في وحده واحدة، بل أيضاً في أن إثراء الهاتف   Nokia 8.3 5G بأكبر عدد من موجات الراديو بترددات تبدأ من 600 هيرتز وحتى 3.8 جيجاهيرتز، وهو ما يعني انه هاتف عالمي ومستقبلي”.

وأضاف “تمكنا كذلك ومن خلال تعاوننا مع جوجل من إطلاق أول جهاز ذو إمكانيات استخدام مذهلة يعمل على نظام اندرويد “إصدار Go”Android ، وهو من اول الهواتف الذكية التي يجري طرحها بميزة كاميرا جو، وأول هاتف محمول يعمل على أندرويد 10 (Go edition).

ويشتمل الهاتف Nokia 5.3 على مجموعة من المزايا المتطورة مثل الكاميرا الرباعية، وتقنية كوالكوم سنابدراجون 655، والتي ستصبح متاحة لأكبر عدد من محبي نوكيا.

وكان من الصعب بالطبع نسيان هواتف عائلة نوكيا ذات الطابع التقليدى ذات الشعبية الواسعة، لذلك قمنا بإحياء الهاتف Nokia 5310، كي يحصل مستخدمونا على كل ما يتطلعون إليه.

ويعد هاتف Nokia 8.3 5G أول هاتف عالمي ومستقبلي من الجيل الخامس من نوكيا، وقد صمم الهاتف لدعم مزايا 5G من شبكات الاتصال دائمة التطور، مع ميزة دعم شبكات الجيل الخامس المنفردة وغير المنفردة، والتي يعتمدها مشغلو الاتصالات حول العالم.

وباعتباره الهاتف الذكي الأول من نوعه والذي يستفيد من حلول Qualcomm® 5G RF Front، كجزء من نموذج كوالكوم، فقد نجح الهاتف في تضمين أكثر من 40 مكون Radio Frequency مختلف على وحدة واحدة، مما يجعله ليس جهازاً عالمياً وحسب، بل أيضاً هاتف ذكي مستقبلي لديه القدرة على التطور وجاهز للطفرات المستقبلية التي يشهدها الجيل الخامس لشبكات الاتصال.

ويأتي هاتف نوكيا 8.3 5G بكاميرا رباعية قوية بتقنية PureView الفائقة الوضوح وتقنية عدسات  ZEISS، ليتيح لك ميزة التقاط كل اللحظات والصور. ولأول مرة بخاصية التصوير والاخراج السينمائي، وقدرات استثنائية على تسجيل مقاطع الفيديو في الضوء الخافت مع تقنية OZO الصوتية، ليكون بذلك الهاتف المثالي للراغبين في الإبداع بلا حدود.

والهاتف جاهز دائماً لمواكبة الطفرات المستقبلية التي قد يشهدها الجيل الخامس من شبكات الاتصال، لضمان استمتاع المستخدمين بالسرعة العالية للتواصل عبر الشبكات والألعاب الإلكترونية في أي مكان. ويظهر الهاتف بتصميم مستوحى من جذوره الفنلندية بلون الليل القطبي، وهو اللون المستلهم مباشرة من سماء القطب الشمالي.

من جانبه، قال كريستيانو أمون، رئيس شركة كوالكوم: “نعتز بدعمنا لشركة HMD العالمية في كشفها النقاب عن جهازها الجديد للجيل الخامس وهو أحد أول الأجهزة التي يتم الكشف عنها في الأسواق، والمعتمد على كوالكوم سنابدراجون® 765G”.

وتابع “وقد قمنا بتطوير هذه المنصة للمساهمة في إتاحة إمكانيات الجيل الخامس الاتصالية للجميع، ومنح عملائنا ميزة سوقية مبكرة. ويمثل الجهاز الجديد حلاً تقنياً شاملاً وفائق التطور، يستفيد من أول منصة عالمية للهواتف المحموله بإمكانيات الجيل الخامس الاتصالية، ومصحوب بمنصة RF المتقدمة، بما يوفر حلاً متوافقاً مع إمكانيات الجيل الخامس. وبتبنيه لهذا المزيج المتطور، يجمع جهاز نوكيا الجديد للجيل الخامس مثالى يجمع بين التصميم الأنيق والأداء الفائق”.

وأضاف “ونتطلع الى المستقبل وما يوفره الجيل الخامس من إمكانيات بلا حدود، ونحن متحمسون لما يمكن أن ينتجه التعاون المثمر بين كلا من كوالكوم و HMDالعالمية في حقبة 5G”.

ويحظى الهاتف نوكيا 5.3 بعدد من الخصائص التي تظهر للمرة الأولى في هواتف نوكيا الذكية، مثل الكاميرا الرباعية، وأحدث منصات كوالكوم سنابدراجون 665، وبطاريتها المميزة القادرة على مواصلة العمل ليومين كاملين.

وتسهم الكاميرا الرباعية التي تستفيد من خصائص الذكاء الاصطناعي في التقاط أفضل المشاهد بغض النظر عن مكان وجود المستخدم، وفي الضوء الخافت بفضل وضعية التصوير الليلي. وتساعد زوايا التصوير الواسعة والعدسات الدقيقة في التقاط الصور القريبة او الواسعة او المشاهد ذات الطبيعة المسرحية.

وبفضل شاشته الكبيرة قياس 6.55 بوصة، يمنحك الهاتف أفضل عرض ممكن لبرامجك المفضلة أو لألعابك الإلكترونية طوال اليوم، ويظهر الهاتف بتصميم مستوحى من الشمال مدهش ولافت للنظر، ويعمل على نظام أندرويد 10، ويمنح المستخدمين قدرات الوصول السريع إلى خدمات مساعدة جوجل عبر زر مخصص لذلك.

أما هاتف نوكيا 1.3 فيوفر مجموعة من التقنيات الحديثة بنظام تشغيل اندروبد 10 Go edition، وبسعر متاح للجميع أكثر من أي وقت مضى، كما أنه أول هاتف ذكي يضم تقنية كاميرا Go، مضافة إلى تقنية الدمج الصوري في الضوء الخافت، المدعومة بإمكانيات الذكاء الاصطناعي، ومعرض صور Go وشاشة العرض فائقة الوضوح من الحافة إلى الحافة.

ويمنحك الهاتف القدرة على رؤية كل شيء داخل الأماكن المغلقة أو المفتوحة في الضوء الساطع، وهو احد أول الهواتف التي يتم طرحها بنظام تشغيل أندرويد 10 (Go edition)، والذي يمتاز بسرعة أعلى واحتوائه على المزيد من مزايا الحماية، بالإضافة إلى ملايين التطبيقات التي تساعدك في إنجاز مهامك اليومية. كما انه يمنحك القدرة على البقاء مطلعاً على أحدث التطورات، كما أنه جاهز للعمل على نظام التشغيل اندرويد 11 (إصدار Go) لتنعم بتجربة استخدام تتحسن باستمرار

فيمت يُعد  نوكيا 5310 إعادة تصميم لهاتف نوكيا 5310 اكسبريس ميوزك Nokia 5310 Xpress Music الأصلي. يحتوي الهاتف نوكيا 5310 (Nokia 5310) على مشغل MP3، وراديو FM، مدمج مع مكبر صوت مزدوج أمامي، لسماع نغماتك المفضلة أينما كنت.

ويجمع الهاتف بين التصميم الكلاسيكي والعصري وهو مجهز ببطارية تدوم كي تبقوا علـى اتصال يوماً بعد يوم.

هذا وتدخل HMD العالمية ميداناً جديداً من الخدمات بإطلاقها لخدمة HMD كونكت للبيانات خلال التجوال الدولي HMD Connect Global Data Roaming، والتي تتيح للمستخدمين حول العالم فرصة الاستفادة من خدمة بيانات SIM من دون متاعب أثناء سفرهم، والتحكم في باقات بياناتهم. كما انها توفر للمسافرين ميزة التواصل بطريقة سهلة واختيار بياناتهم والدفع مقابلها فقط.

وعند التسجيل في تطبيق خدمة HMD كونكت، يتسلم المستخدمون حيث يقيمون شريحة SIM، تمكنهم من التحكم المطلق في باقات بياناتهم، وسيتم إطلاق هذه الخدمة في البداية بصيغة BETA عبر HMDConnect.com، لتوفير خدمة بيانات آمنة وبسعر مناسب خلال التجوال الدولي.

وتعمل خدمة HMD كونكت للبيانات خلال التجوال الدولي حالياً في أكثر من 120 دولة، ومن خلال التعاون مع جرينويف سيستمز Greenwave Systems، والمشغلين المحليين، تسعى HMD العالمية إلى توسيع نطاق تغطيتها لتشمل المزيد من الشبكات والدول في المستقبل القريب.

وقال مارتن مانيتشي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة جرينويف سيستمز: “تتيح لنا الرؤية التي نتشاركها مع HMD العالمية قدرات اتصالية خليوية ذكية ومعقولة التكلفة في كل مكان بالعالم، وتوفر منصتنا أكسون جلوبالنت تواصلاً آمناً وغير مكلف بعملائنا حول العالم، ونحن نتطلع بحماس إلى عملنا المستقبلي مع فريق HMD العالمية، ونأمل في أن نتمكن من ابتكار المزيد من الخدمات الجديدة في المستقبل”.

وتطلق HMD حملتها العالمية No Time to Die او التي تحمل الاسم “هذا هو كل ما تحتاج إليه” بالتزامن مع طرح فيلم جيمس بوند الجديد في نوفمبر المقبل، وتقوم ببطولة النجمة لاشانا لينش التي تلعب دور العميلة agent Nom، ومن المقرر أن تعرض الحملة الترويجية على شاشات السينما ووسائل التواصل الاجتماعي والوسائط الرقمية والإعلانات الخارجية والمتاجر في 80 دولة حول العالم.

وتم تصميم وتصنيع كل هاتف من هواتف نوكيا على أسس من الثقة والحماية والتميز وجودة التصميم، من أجل جعل التقنيات المتطورة في متناول الجميع. 

• يتوفر 5G Nokia 8.3 في الشرق الاوسط في سبتمبر 2020، باللون الليلي القطبي، بمتوسط سعر عالمي يبلغ 699 دولار لسعة تخزين 8 جيجابايت/ 128 جيجابايت.

• يتوفر   Nokia 5.3 في الشرق الاوسط من إبريل، باللون الأزرق السماوي والأصفر الرملي والأسود الفحمي، بسعة تخزين 4 جيجابايت/ 64 جيجابايت، وبمتوسط سعر عالمي يبلغ 199 دولار.

• يتوفر  Nokia 1.3 عالمياً من إبريل، باللون الأزرق السماوي والأصفر الرملي والأسود الفحمي، وبمتوسط سعر عالمي يبلغ 99 دولار.

• يتوفر  Nokia 5310 باللون الأبيض/ الأحمر والأسود/ الأحمر، بدءاً من أواخر ابريل 2020 وبمتوسط سعر عالمي يبلغ 42 دولار.

• يتم إطلاق الخدمة التجريبية Connect Beta HMD عبر HMDConnect.com والتي تأتي مع نموذج بدء الاستخدام شامل شريحة SIM، وباقة بيانات حتى 1 جيجابايت، والضريبة، ومصاريف الشحن بسعر 21 دولار، ويبدأ سعر باقات تجوال البيانات العالمية لمدة 14 يوم من 11 دولار، مع إمكانية الترقية مقابل 6 دولار.

• تتوفر النسخة الخاصة من حافظة الهاتف 007 كيفلر عالمياً بدءاً من نهاية مارس الجاري بسعر 21 دولار لهواتف نوكيا 7.2 ونوكيا 6.2.

اترك تعليق