تمكن اليوم جهاز حماية المستهلك، التابع لوزارة التموين، بتوجيه ضربة قوية وضبط وكرا بمحافظة القليوبية يقوم بتجميع وتصنيع مستلزمات طبية (كمامات، قفزات، ومطهرات).

وتم ضبط كميات كبيرة من جراكن الكحول وكراتين سترليوم وقسطرة وضبط دفاتر وأختام مقلدة باسم صيدليات وعيادات طبية ومستشفيات محظور تداولها خارج المنظومه الطبية.

بدأت الواقعة بمجرد وصول معلومات الى إدارة التحريات بالجهاز، حيث تم إجراء محاولة لشراء كميات من المستلزمات الطبية عبر فيسبوك لتحديد مكان تواجد الوكر وهو عبارة عن مكتب توريدات بدون ترخيص.

وتم مداهمة المكان عبر رجال الضبطية القضائية، وتحرير محضر وعرضة على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية.. وأسفرت عن ضبط الكميات الآتيه:

– عدد 48 جركن كحول سعه الواحد 20 لتر لكل جركن.

– 20 كرتونه سترليوم داخل كل كرتونه 12 عبوة.

– 12 كرتونه قسطرة تايلاندى الصنع 3 مم كل كرتونه بها 10 قطع.

– 85 عبوه سترليوم صغيرة سعه الواحده 100 مم.

– 55 ختم خشبى باسماء صيدليات وعيادات.

– 55 ختم بلاستيك الكترونى باسماء صيدليات وعيادات طبية.

– كما تم ضبط دفاتر محظور تداولها خارج المنظومه الطبية لشركات طبيه مختلفة.

من جانبه، أوضح الدكتور راضي عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، انه تم اتخاذ كافه الاجراءات القانونية حيال المخالفات المشار اليها واحاله جميع المحاضر للنيابة العامة لاتخاذ شئونها.

وأكد أن الجهاز هو الوكيل عن المواطنين والمدافع عنهم في مواجهه كل ما يخل بحقوقهم الاستهلاكية، وأنه يعمل بالتنسيق التام مع كافة الأجهزة المعنية والأجهزة الرقابية المختصة.

ولفت إلى أن حملات الجهاز بكافة فروعة الإقليمية بالتنسيق مع الادارة العامة لمباحث التموين والرقابة التموينية عبر سيارات الضبطية القضائية مستمرة بالأسواق والمناطق التجارية المختلفة لضبط الأسواق وتفعيل اجراءات الرقابة فضلاً عن اجراءات التوعية لجمهور المستهلكين بحقوقهم وآليات التواصل مع الجهاز.

وعلى جانب آخر، وجه عبد المعطى رساله للتجار ومقدمى الخدمات الالتزام بالضوابط القانونية وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية والإمتناع عن أى ممارسات سلبية تضر المستهلك، مؤكدا ان القانون سيطبق على كافه المخالفين.

اترك تعليق