الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةبدء طرح الكحول بتركيز 70% بمنافذ المجمعات بسعر 36 جنيه للعبوة

بدء طرح الكحول بتركيز 70% بمنافذ المجمعات بسعر 36 جنيه للعبوة

بدأت وزارة التموين طرح كميات كبيرة من الكحول لاستخدامه كمطهر بنسبة تركيز 70% كحول مع بعض الألوان والروائح.

وذلك بفروع شركتى الجملة العامة والمصرية كما سيتم طرحها بالمجمعات الاستهلاكية لتوفيرها للمواطنين، ومن ضمن منتجات شركة السكر مثل منتج ” 555″ و لافندر.

وسوف يتم طرح المنتجات فى عبوات 250 مللى بسعر 36 جنبه للعبوة، وسيتم أيضا توفير عبوات 125 مللى.

وكان الدكتور على المصيلحى وزير التموين، قد أكد ان كافة الأجهزة الرقابية تقوم بتكثيف الحملات على الأسواق والتأكد من جوده وصلاحية المنتجات المطروحة للمواطنين سواء فى السلع الغدائية او المنظفات والمطهرات.

وتم تشكيل مجموعات على أعلى مستوى من قطاع التجارة وقطاع الرقابة وحماية المستهلك بالتعاون مع الادارة العامة لمباحث التموين، ومن يثبت تلاعبه يتم تحرير محضر واتخاذ الإجراءات القانونية.

وقال الوزير “من يثبت تلاعبه لن يفلت من عقاب رادع وفقا للقانون وخاصة التلاعب فى أسعار السلع الغذائية وكذلك المنتجات المتعلقة بالمنظفات والمطهرات ومستلزمات الوقاية والنظافة للحد من التلاعب بالأسعار أو حالات الغش التجار”.

وأوضح، أن أى مخالفات قد ترتكب وتثبت صحته بعد التحقيق فيها بناء على التحريات اللازمة ستجرى مصادرة المنتجات وسحب ترخيص المكان المخالف، وتوقيع أشد العقوبات على المخالفين وتحويل مرتكبيها إلى نيابة أمن الدولة العليا طوارئ.

وطالب التجار والصناع والموزعين الالتزام بكافة القوانين والقرارات المنظمة للأسواق وأن الظروف التى تشهدها مصر تحتم على الجميع الالتزام بالقانون وبالإجراءات السليمة لعمليات البيع والشراء وعدم استغلال المواطنين.

اقرأ المزيد