بدأت اليوم المجمعات الاستهلاكية ومنافذ الشركات التابعة لوزارة التموين وبقالو التموين، صرف السلع المدعمة ضمن مقررات شهر أبريل، لأصحاب البطاقات التموينية، بقيمة الدعم المخصص للفرد، وهو 50 جنيها.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى تواصل فيه شركات الجملة التابعة للوزارة صرف السلع التموينية المدعمة ضمن مقررات شهر أبريل، للبقالين ومنافذ التوزيع بشكل منظم لمنع التكدس أمام مخازن الجملة.

وأن يتم زيادة قيمة الاستعاضات المنصرفة من السلع بحيث لا تزيد عن 4 مرات فى الشهر، بمعدل مرة كل أسبوع، مع قيام فروع شركات الجملة بالعمل طوال أيّام الأسبوع ما عدا جمعة ولحين انتهاء الوضع الحالى.

وقامت النقابة العامة لبقالين التموين بتوزيع منشور عبر صفحتها على الفيسبوك والواتس اب لأعضاء النقابة يتضمن بعض الإجراءات الاحترازية خلال صرف السلع والمقررات التموينية الخاصة بشهر أبريل، وهى أن جميع السلع متوفرة ولا داعى للتزاحم مع ضرورة ترك مسافة من متر إلى متر ونصف بين التاجر والمواطن خلال الحصول على السلع.

وأن الصرف سيكون متاح يوميا من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 6 مساء، ومن حق المواطن صاحب البطاقة التموينية صرف المقررات الخاصة ببطاقته طوال 30 يوما على مدار الشهر.

وأيضا صرف سلع نقاط الخبز وهى السلع التى تصرف مجانا مقابل ترشيد استهلاك الخبز المدعم بقيمة 10 قروش عن كل رغيف يتم توفيره، حيث تصرف هذه السلع من أول يوم فى كل شهر حتى يوم 20 من نفس الشهر الأمر الذى يطمئن المواطن بأن جميع السلع متوفرة.

اترك تعليق