الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تقاريرمؤسسة ساويرس تخصص 100 مليون جنيه لدعم جهود مصر في مواجهة كورونا

مؤسسة ساويرس تخصص 100 مليون جنيه لدعم جهود مصر في مواجهة كورونا

قرر مؤسسو وأعضاء مجلس أمناء مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وعلى رأسهم المهندس نجيب، وسميح، وناصف، وبتوجيه من يسرية لوزا – ساويرس، رئيسة مجلس أمناء المؤسسة، تخصيص مبلغ 100 مليون جنيهَا مصريَا، للتصدي لتداعيات أزمة كورونا الطارئة.

وتقوم المؤسسة، بتوجيه مبلغ 40 مليون جنيهًا لدعم العمالة اليومية والأسر الأكثر احتياجَا، و60 مليون جنيهًا لدعم الجهود الحكومية الاحترازية، بالتعاون مع وزاراتي التضامن الاجتماعي والصحة والسكان، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

وذلك للإسهام في تلبية الاحتياجات الصحية والاقتصادية للشعب المصري في تلك الأوقات غير المسبوقة.

وكخطوة أولي في خطة الحماية الاجتماعية، بدأت مؤسسة ساويرس في دعم مبادرات الإغاثة السريعة، والعمالة اليومية التي تقع في أعلى قائمة المتضررين من هذة الأزمة.

تضمنت المرحلة الأولى من خطة العمل أسهام المؤسسة في دعم 60 ألف أسرة مصرية؛ عبر مبادرة “تحدي الخير” التي أطلقها بنك الطعام المصري تحت شعار “العمالة اليومية مسؤولية.  كما تشمل أيضا التكفل باحتياجات 10 آلاف أسرة عبر مبادرة مؤسسة صناع الحياة “الناس لبعضها”، و كذلك 10 آلاف أسرة  من خلال مبادرة مؤسسة صناع الخير للتنمية “حماية” لدعم 10 آلاف أسرة متضررة.

كما تضمنت المرحلة الأولى،  تبرع المؤسسة بمبلغ مليون جنيه لدعم العمالة اليومية بالقطاع السياحى في محافظة أسوان، ومليون جنيه لشراء معدات وتجهيزات طبية لوزارة الصحة.

وتتضمن المرحلة الثانية توجيه 60 مليون جنيه لتعزيز الجهود الاستباقية لوزارة الصحة في مواجهة فيروس كورونا، ودعم مبادرة جمعية الهلال الأحمر المصري “استجابة”، والتي تهدف إلى تقديم الدعم للفئات المتضررة في دور الرعاية الاجتماعية للمسنين والأطفال، و تجهيز فرق الإغاثة العاجلة والتعقيم، وكذلك توفير الإمدادات الطبية اللازمة والمساهمة في التقصي عن الحالات في القرى الفقيرة والنائية بالمحافظات المصرية.

يأتي هذا الدعم كجزء من رؤية ورسالة مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، التي تأسست في عام 2001 بهبة من عائلة ساويرس، كواحدة من أوائل الجهات الوطنية المانحة التي تصدت للعديد من القضايا الهامة التي يواجهها المجتمع المصري كقضايا الفقر، البطالة، الصحة، التعليم.

وعلى مدار 20 عامًا، نجحت المؤسسة في تقديم العديد من المبادرات والبرامج الريادية الهادفة إلى تحقيق تنمية شاملة ومستدامة، بالشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة والأهلية، من أجل تمكين الفئات الأكثر احتياجا و تهميشا.

اقرأ المزيد