أعلنت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية، عن تنظيم بطولات إقليمية عبر الإنترنت.

وكذلك فتح باب المشاركة لممارسي الرياضات الإلكترونية والتي عرضت الاكاديمية العربية للنقل البحري – فرع القاهرة “احد مؤسسات جامعة الدول العربية” تقديم جوائزها للفائزين في لعبتي ”موبايل ليجند” و”فورتنايت” برعاية ودعم من وزارة الشباب والرياضة والدكتور أشرف صبحى.

وفي هذا الصدد خاطب الاتحاد المصري نظيره في دولة الإمارات والسعودية لدعوة لا عبى البلدين للمشاركة ووضع نواة لبطولة عربية.

وذلك وسط ترحيب من أعضاء الاتحاد العربي للألعاب الإلكترونية برئاسة الأمير فيصل بن بندر بن سلطان وسط اجواء إيجابية للاستفادة من طاقات الشباب فى اجواء الحظر المفروض والتزامهم للمنازل لمواجهة تفشى فيروس كورونا في أنحاء العالم.

وفي ذات السياق ينظم الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة بطولة كورة جيت لفيفا 20 بمشاركة نجوم كرة القدم المصرية أحمد حسن كوكا لاعب نادي أوليمبياكوس اليوناني، ومنتخب مصر، وأحمد الشيخ لاعب النادي الاهلي، يشارك في هذه البطولة 1024 لاعب.
ممن لهم تصنيف فى اللعبة عالميا من المصريين.

يذكر أن الاتحاد المصري للألعاب الالكترونية أكد على أن التعاون مع الاكاديمية العربية جاء نتيجة تنظيم بطولات سابقة بمقر الأكاديمية بالقاهرة وبالتعاون مع اتحاد الطلاب.

وتمنى استمرار هذا التعاون مع مؤسسة تعليمية عربية عريقة ليتحول إلى بطولة عربية تضم الجامعات العربية بعد انتهاء المواجهة مع جائحة كورونا.

اترك تعليق