الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

توك شومنى قدرى: قاعدة بيانات 100 مليون صحة ساعدتنا كثيرا فى مواجهة كورونا

منى قدرى: قاعدة بيانات 100 مليون صحة ساعدتنا كثيرا فى مواجهة كورونا

كشفت الدكتورة منى قدري مستشارة وزيرة الصحة للتحول  الرقمي، إن قواعد البيانات التى تم انشائها لمباردة (100 مليون صحة) ساعدت كثيرا فى مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وفى لقاء مع برنامج “صباحك مصرى” على قناه  Mbc مصر، أوضحت د.منى، أن الدولة نجحت فى اصدار الابليكشن الخاص الذى يحتوى على كافة المعلومات والأسئلة الشائعة حول فيروس كورونا وكيفية التعامل معه.

وتابعت، هذا مع صدور تقارير إحصائية يومية حول عدد حالات الإصابة وعدد الممتثلين للشفاء، وكذلك المقارنة بين مصر وبين دول العالم لمقارنة الوضع الحالى وبروتوكولات العلاج.

 كما وجهت الشكر لوزيرة الصحة وإلى الطاقم الطبى “جيشنا الأبيض” بشكل كامل من أطباء وممرضين على جهودهم وتفانيهم فى مواجهة هذه الأزمة، وتضحياتهم العظيمة للحد من انتشار كورونا.

وأيضا لوزارة الصحة التى قامت بتدريب 10 آلاف طبيب لإعلان حالة الإستعداد القصوى وأن يكون الأطباء فى مختلف التخصصات على وعى كافى بكيفية التعامل مع هذا الفيروس خلاف الأمراض الصدرية.

وأشادت د.منى بإجراءات مصر الاستباقية فى المجال الطبى وفى تعاملها مع الأزمة والتى اتضحت عبر التجهيز السريع لمستشفيات الحجر الصحى وطاقم الأطباء، وكذلك توفير كافة المستلزمات لحماية الأطباء.

كما أكدت على سير مصر بخطى ثابتة لتطوير منظومة التعليم وعقلية الطالب وتطبيق التحول الرقمى فى الجامعات، وعلى اتباعهم لتعليمات الوزير فى استكمال الدراسة عن بعد ( اونلاين) مؤكدة على أهمية نجاح منظومة التعليم الإلكترونى للدخول إلى عصر التحول الرقمي بشكل متطور.

 

اقرأ المزيد