الإثنين, مايو 6, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزير التموين يعلن تعديل عمل مواعيد المخابز مع عودة المجمعات للعمل ثانى...

وزير التموين يعلن تعديل عمل مواعيد المخابز مع عودة المجمعات للعمل ثانى أيام عيد الفطر

قال د.علي المصيلحي وزير التموين إن القيادة السياسية وجهت بزيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع وأصبح الاحتياطي من السلع الأساسية لا يقل عن 5 أشهر ما ساهم في تحقيق الأمن الغذائي وساعد على استقرار الأسعار.

وأوضخ الوزير أن الصوامع والشون المطورة سوف تستقبل الموردين للقمح المحلي اعتباراً من اليوم الثالث للعيد.

وفيما يتعلق بعمل المخابز خلال اجازة عيد الفطر المبارك، قال وزير التموين إنه تم تأمين احتياجات المخابز من الدقيق قبل العيد وسيصرف هذا الأسبوع بواقع ثلاثه ايام أضافه إلى يومي الاحتياطي التي قررتهما الوزارة لكل مخبز.

وأكد أن المخابز ستعمل كل يوم عدا المخابز التي طلبت اجازة رسمية من مديريات التموين ومن طلب اجازة نسبتهم لا تتعدى  30% من اجمالي عدد المخابز.

وأشار المصيلحي إلى أن المخابز ستعمل من الساعة الخامسة صباحاً حتى الخامسة مساءً وبعض المخابز ستعمل حتى التاسعة مساءً وأخرى حتى 11 مساء.

واضاف أن المطاحن ستحصل على اجازة أيام الجمعة والسبت والاحد، لتطهير وتعقيم المطاحن استعدادا لعودة العمل بشكل طبيعي بعد عيد الفطر.

وأكد وزير التموين أن كافة المجمعات الاستهلاكية ستعمل اعتباراً من ثاني يوم العيد، لافتا إلى أن عملية صرف السلع التموينية مستمرة كما هي فى المنافذ التموينية من السابعة صباحاً حتي السابعة مساءً.

وكشف أن كافة منافذ السلع الغذائية والأسواق ومحال اللحوم والمخابز والمنافذ التموينية لا يسرى عليها مواعيد الحظر وتعمل بشكل طبيعي.

وأكد الوزير تشكيل مجموعات عمل بالوزارة وكافة مديريات التموين ولجان متابعه ي لضمان توافر كافة السلع وانتظام الاسواق استمرارا لتوفير الامن الغذائي.

اقرأ المزيد