أعلنت إريكسون عن اختيارها من قبل إندوسات أوريدو الشركة المزودة لخدمات الاتصال في إندونيسيا، لتوفير عمليات تشغيلية مدفوعة بالبيانات تعمل بالذكاء الاصطناعي.

هذا، إضافة إلى تطوير الشبكات لتتمحور حول العملاء، عبر حلول وبرامج وخدمات محرك إريكسون للعمليات.

وستقوم Indosat Ooredoo في إطار اتفاقية التعاون التي تمتد لخمس سنوات، بإطلاق محرك إريكسون للعمليات ابتداء من شهر  يوليو 2020.

بينما يتمثل دور إريكسون، في نشر أحدث تقنيات الأتمتة والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي لتحسين أداء الشبكة وتجربة المستخدم، إضافة إلى مسؤوليتها عن إدارة مركز عمليات الشبكة التابعة لمزود الخدمات، وتوفير أنشطة الصيانة الميدانية عبر إندونيسيا.

وتتمثل أهمية هذه الشراكة، التى تعتمد على التعاون طويل الأمد بين إريكسون وإندوسات أوريدو، بارتكازها على الخبرة العالمية لشركة إريكسون في مجال تطوير وترقيات تقنية الشبكة الآلية القائمة على الذكاء الاصطناعي، للمساهمة في تعزيز الميزة التنافسية لشركة الاتصال.

كما سيؤدي التعاون هذا إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية وفعالية التكلفة لإندوسات أوريدو، إضافة إلى تحسين أداء الشبكة على نحو فائق، لتقديم تجربة محسنة للمستخدمين والعملاء.

وقال فيكرام سينها، الرئيس التنفيذي للعمليات في إندوسات أوريدو: “يعتبر الأداء الفائق للشبكة عامل أساسي لاكتساب رضى وثقة المستخدمين، لا سيما في الأسواق المتطورة تكنولوجياً مثل إندونيسيا، حيث يرتفع عدد الأفراد الذي يملكون خبرات واسعة في مجال التكنولجيات الحديثة والمتطورة”.

وتابع “ناهيك عن الاستخدام واسع الانتشار للتطبيقات ذات المحتوى فائق الدقة. نحن واثقون بأن عمليات التحسين الهائلة على مستوى الشبكة عام 2019، ونشر أحدث التقنيات على مستوى القطاع، مثل الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات والتعلم الآلي، ستعزز قدرتنا على مواجهة التحديات المتمثلة في الطلب المتزايد للحصول على البيانات وتطور توقعات العملاء”.

من جهته قال بيتر لورين، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس وحدة أعمال الخدمات المدارة في إريكسون: “يعزز محرك إريكسون للعمليات، القائم على الذكاء الاصطناعي ريادتنا في مجال الخدمات المدارة، والتي تتجلى في توقيعنا لأكثر من 300 اتفاقية حول العالم لتوفير الخدمات والحلول للعديد من الشركات المزودة لخدمات الاتصال عبر محرك إريكسون للعمليات”.

وأضاف “وستتمكن إندوسات أوريدو بفضل نهجها القائم على البيانات من توفير أداء محسن لتعزيز تجربة المستخدم النهائي، مع تحسين الكفاءة التشغيلية في نفس الوقت. ونحن فخورون بهذا التعاون المتجدد الذي يعزز شراكتنا طويلة الأمد”.

وقد ساهم التعاون طويل الأمد في مجال التكنولوجيا والخدمات بين إندوسات أوريدو وإريكسون إلى توفير خدمات الجيل الثاني والجيل الثالث والجيل الرابع، ومؤخراً التجارب الحية لتقنية 5G.

اترك تعليق