الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةنيسان تعتزم ترشيد النفقات بعد تكبدها أول خسارة فى 11 عاماً‎

نيسان تعتزم ترشيد النفقات بعد تكبدها أول خسارة فى 11 عاماً‎

كشفت اليوم شركة نيسان موتور، عن خطة جديدة، لكي تصبح شركة تصنيع سيارات أصغر وأكثر ترشيدًا للنفقات، بعد أن تسببت جائحة كورونا في تراجع حاد في الأرباح.

وفي إطار خطة جديدة للسنوات الأربع المقبلة، ستخفض شركة صناعة السيارات اليابانية طاقتها الإنتاجية والطرازات التي تطرحها، بنحو الخُمس للمساعدة في خفض 300 مليار ين (2.8 مليار دولار) من التكاليف الثابتة.

كما تتضمن الإستراتيجية التي كشفت عنها، الأربعاء، لمشاركة الإنتاج العالمي مع شريكتيها ”رينو“ و“ميتسوبيشي“ إغلاق مصانع في إسبانيا وإندونيسيا والخروج من سوق كوريا الجنوبية وسحب علامة ”داتسون“ من روسيا.

وقال ماكوتو يوشيدا، الرئيس التنفيذي لـ“نيسان“: ”سأبذل كل جهد ممكن لإعادة نيسان لمسار النمو“، لافتا أن الشركة تعلمت من أخطائها السابقة، عندما سعت للحفاظ على حصة سوقية عالمية بأي ثمن.

وأحجمت الشركة عن تقديم أي توقعات للسنة المالية الحالية، التي بدأت في أبريل، بسبب الغموض الذي تسببت فيه الجائحة، كما لم تفصح عن عدد الوظائف التي قد تخفضها.

وسجلت نيسان خسارة تشغيلية سنوية بلغت 40.5 مليار ين في السنة المنتهية في 31 مارس، وهو أسوأ أداء للشركة منذ العام المالي 2008-2009، وبلغ هامش الربح التشغيلي -0.4%.

اقرأ المزيد