تقدمت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بجزيل الشكر للدكتور شريف فاروق لما قدمه من مجهودات كبيره لتطوير بنك ناصر الاجتماعي علي مدار السنوات الماضيه وما حققه من انجازات ملموسة.
وتمنت الوزيرة التوفيق للدكتور شريف، الذي كان يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة البنك التابع لوزارة التضامن، وذلك في مهمته الجديدة كرئيس لهيئة البريد المصري.
وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات قد أصدر قراراً  الاثنين بتكليف شريف محمد فاروق بالقيام بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد لمدة عام.
ويأتى على رأس أولويات المهام التي كلف بها فاروق؛ الاستمرار فى تطوير الهيئة لتصبح منفذا رئيسيا لتقديم الخدمات الحكومية فى إطار مشروع بناء مصر الرقمية وتطوير الخدمات اللوجستية والبريدية وتنشيط التجارة الإلكترونية.
وتتضمن مهام فاروق التنمية البشرية والتدريب لموظفي الهيئة والمساهمة في جهود الدولة للتوسع في الشمول المالي وتطوير أداء منظومة صرف المعاشات ونظم السداد.
وكذلك تكريس دور طوابع البريد الثقافي والتربوي، ومراجعة آليات الهيئة بشأن مكافحة جرائم غسيل الأموال.
وقال الدكتور شريف فاروق أنه سيبدأ في دراسة جميع ملفات البريد خلال المرحلة الحالية، لافتا إلى أنه متفائل بالعمل في الهيئة ووعي العاملين بالمنظومة البريدية.

وأكد أن هناك ملفات مهمة سيبدأ بها مهام عمله هي إعادة هيكلة وحوكمة هيئة البريد وتعظيم العوائد الاقتصادية للدولة منها خلال الفترة المقبلة.

ويمتلك فاروق خبرة مصرفية لمدة تزيد عن 29 عاما فى إعادة هيكلة البنوك والمؤسسات المالية بالإضافة إلى تطوير العمل وتأهيل المديرين والمتخصصين والخدمات المصرفية للأفراد.
وأيضاً فى البنوك الخاصة وإدارة شبكات الفروع وإدارة مخاطر الائتمان وصناعة بطاقات الدفع وقروض الشركات بالإضافة إلى تنمية الأعمال وإدارتها وتدريب العمالة.
وحصل على بكالوريوس تجارة تخصص محاسبة جامعة عين شمس عام 1987، كما حصل على ماجستير فى إدارة الاعمال من الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية والمالية تخصص بنوك (الصناعة المصرفية) فى 2009، ودكتوراة فى إدارة الاعمال من جامعة عين شمس.
هذا وشغل الدكتور شريف فاروق منصب نائب أول رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لهيئة بنك ناصر الاجتماعى منذ مارس 2017، استطاع خلالها قيادة التغيير والتطوير وإعادة الهيكلة بالبنك.
كما عمل فى البنك المصرى الخليجى بالقاهرة خلال الفترة من 2006/2007 حتى فبراير 2017، وكذلك فى البنك الوطنى للتنمية (مصرف أبوظبي الاسلامى) خلال الفترة من مايو 2004 حتى 2007.
كما عمل فى البنك المصرى الامريكى (كريدى أجريكول) خلال الفترة من سبتمبر 1989 حتى مايو 2002.

اترك تعليق