علنت مؤسسة “آرت دي إيجيبت “ المتخصصة في تنظيم المعارض الفنية والثقافية، إقامة إثنين من أكبر الأحداث الفنية والثقافية في مصر.

وذلك عبر سلسة معارضها الجديدة “EX” المخصصة لعرض الأعمال الفنية المعاصرة، حيث تفتتح سمبوزيوم Art By The Sea فن النحت بخليج ألماظة بالساحل الشمالي.

كما تم افتتاح معرض Art Town House كأول معرض مفتوح على البحر مباشرة يوم 19 يونيو الجاري ويستمر حتى نهاية شهر سبتمبر.

وقالت نادين عبد الغفار، مؤسس “آرت دي إيجيبت”: “نعمل من خلال سلسلة معارض EX  أن نتعايش مع الواقع في ظل الظروف الحالية، وخلق مناخ فني وثقافي مختلف ومتنوع عبر سلسلة من المعارض الفنية وورش العمل في مناطق جديدة توفر حالة الإبداع”.

وتابعت “حيث ننظم لأول مرة  سمبوزيوم   Art By The Sea الذي يشارك فيه 7 نحاتين هم أحمد مجدي وعلي مصطفى ومصطفى خضر وطه نصر ومحمد عبد الله وعبده رمزي وهاني السيد يعملون على مدار أسبوعين على تقديم الفنون التشكيلية المعاصرة للنحت علي البحر مباشرة و أمام الجماهير”.

وأضافت “وإلى جانب السمبوزيم سنقوم بافتتاح المعرض المفتوح Art Town House على شاطئ البحر في خليج ألماظة، والذي يعد من أجمل المناطق السياحية في مصر، ويضم المعرض الأعمال الفنية المتميزة لعدد من الفنانين المصريين المعاصرين من الشباب”.

وأوضحت ” نحن من أوائل المؤسسات المعنية بالفن والثقافة التي تستضيف المعارض المفتوحة على البحر بهدف مواصلة دعم وتشجيع الفن المحلي وإتاحة الفن لأكبر قطاع من الجمهور كما يتيح المعرض المفتوح استضافة عدد كبير من الفنانين طوال فصل الصيف الطويل وعرض القطع الفنية المختلفة، مما يمنح الزوار فرصة للاستمتاع، وإمكانية اقتناء قطع فنية تتناسب مع طبيعة التصميمات والأجواء الساحلية”.

ولفتت إلى أنه في ضوء أزمة كورونا والأحداث العالمية قمنا في آرت دي إيجيبت بمحاولة لتقديم المحتوى الفني والثقافي عبر الإنترنت في جهد مستمر لجعل الفن في متناول الجميع.

وقالت نادين “كما قررنا أيضًا إنشاء معارض مفتوحة في الهواء الطلق لعرض الفن وجعله بمتناول الجميع في هذه الأوقات الصعبة وذلك مع مراعاة إجراءات التباعد الاجتماعي المتبعة مع التأكد من أن الجميع يرتدون الكمامات ولا يتجاوز عدد الأفراد 5-10 أشخاص في المساحة الكبيرة”.

                                                                                  

اترك تعليق