الأربعاء, أبريل 24, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتانطلاق الموسم الثانى من قمة «صوت مصر» تحت رعاية إى فاينانس

انطلاق الموسم الثانى من قمة «صوت مصر» تحت رعاية إى فاينانس

أعلنت قمة “صوت مصر” انطلاق الموسم الثاني من سلسلة حوارات “صوت مصر – تغيير الواقع” Narrative Summit-Reshaping Norms بإذاعة الجزء الثاني والثالث من حوار د.هالة السعيد وزيرة التخطيط، ود.عمرو طلعت وزير الاتصالات، وذلك تحت رعاية إي فاينانس شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية.

 وكانت قمة “صوت مصر” قد بدأت منتصف إبريل الماضي استضافة مجموعة من الخبراء والمسؤولين، عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لمناقشة تأثير أزمة انتشار فيروس   Covid -19  في خلق واقع جديد ومستقبل مختلف في مصر والعالم،

وحققت حلقات الموسم عدد مشاهدات على وسائل التواصل الاجتماعي “Facebook-Instagram-LinkedIn-YouTube –Twitter” وصلت إلى 2.7مليون مشاهدة، وحصدت 1.1 مليون تفاعل من المتابعين.

وقال المهندس إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة e-finance في تصريحات صحفية إن مشروع رقمنة الخدمات الحكومية الذي بدأته الحكومة المصرية منذ عدة سنوات ظهر أثره بشكل كبير خلال الشهور الماضية، فأزمة انتشار كوفيد 19 جعلتنا ندرك جميعا سواء كمسؤولين أو كمواطنين أهمية التحول الرقمي في مصر ودفع عجلة التنمية المستدامة لتحقيق الشمول المالي.

وقد استطاعت إي فاينانس منذ تأسست عام 2005 أن تكون بمثابة ذراع الدولة المصرية الرئيسي لتحقيق استراتيجية التحول الرقمي والوصول إلى مجتمع لا نقدي كونها الرائدة في تطوير حلول البنية التحتية للمدفوعات الرقمية، وأحد محركات الاقتصاد الرقمي المتنامي في مصر..

وحققت “إي فاينانس” عدة إنجازات رئيسية، وأبرزها تطوير وتشغيل ثلاث شبكات رئيسية لتكون الأساس الداعم لاستحداث وإطلاق الحلول الرقمية المتطورة وتسهيل آليات استخدام وأداء جميع أنواع المعاملات المالية الرقمية مها بلغت من التعقيد.

وأكد “سرحان” إن ما كنا نناقشه باعتباره المستقبل أصبح واقعا في خلال شهور قليلة وهو ما لمسناه في زيادة عمليات الدفع والتحصيل الإلكتروني في ضوء الجهود المتواصلة التي تبذلها الدولة المصرية للتحول نحو اقتصاد رقمي والتي تسعى إي فاينانس من خلالها إلى التوظيف الأمثل لشبكاتها المالية المتنوعة والمنتشرة على مستوى الدولة لتقديم خدماتها في مجال الدفع والتحصيل الإلكتروني.

وأوضح إن الشركة تهدف إلى المساهمة الفعالة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، وتحقيق سرعة دوران الأموال، ضمن خطة تطوير الخدمات المقدمة في هذا القطاع الرئيسي. وتلعب إي فاينانس أيضاً دورا محوريا في خطة الدولة للتحول الرقمي والشمول المالي، نتيجة إسهاماتها الرائدة في سوق مدفوعات التجزئة من خلال شركة خالص، إحدى شركات إي فاينانس، لتشغيلها واحدة من أكبر شبكات نقاط الدفع الحكومي في مصر، والتي تمثل إحدى قنوات التوزيع الحيوية وقنوات دفع إلكترونية تتوافق مع كافة أدوات القبول من محافظ إلكترونية أو بطاقات بنكية مما يُعزز جهود الدولة في تقليل الاعتماد على النقد.

ولا يقتصر دور الشركة فقط على التكنولوجيا المالية ونشر ثقافة الدفع الرقمي وإنما تتبنى الشركة أيضاً مفهوم جديد للتجارة الإلكترونية من خلال شركة إي أسواق مصر، إحدى شركات إي فاينانس المتخصصـة فـي تكنولوجيـا تشـغيل منصات التجـارة الإلكترونيـة لخدمة قطاعات الزراعـة والصناعـة والتجـارة فـي مصر.

وتوفر الشـركة حزمـة متكاملة مـن خدمـات إدارة وتشـغيل الأسـواق الإلكترونيـة المتخصصة وخدمـات التمويل متناهـي الصغـر فضـلا عـن توظيـف آليات السـوق لخلق فـرص تصديرية جديدة للمصدريـن المصرييـن فـي الأسـواق الخارجيـة.

ومن جانبها قالت لمياء كامل المؤسس والرئيس التنفيذي لقمة “صوت مصر”: منذ تأسست القمة عام 2016 ونحن نسعى إلى عقد الشراكات الاستراتيجية بين الجهات المختلفة سواء الرسمية أو الجهات التي تلعب دورا هاما في تنفيذ خطط التنمية في مصر ومنها إى فاينانس التي تعد من أكبر الداعمين لعملية التحول الرقمي في مصر بما تقدمه من خدمات تفتح المجال للكثير من الفرص الاستثمارية والتنمية للقطاعات الاقتصادية المختلفة.

 ولفتت إلى أن حوارات “صوت مصر” في موسمها الثاني ستركز بشكل أكبر على الفرص التي خلقها الواقع الجديد الذي أصبحنا نعيشه بسبب أزمة كوفيد 19، فإذا كانت اتجاهات المحللين الاقتصاديين في العالم تتأرجح ما بين التعافي السريع للاقتصاد العالمي، أو إن الأمر قد يستغرق عامين ليتم هذا التعافي.

وتابعت “لكن الواقع الذي لا يمكن إنكاره إنه يجب طرح جميع الفرص المتاحة والعمل من أجل المستقبل منذ الآن وهو ما نحاول في حوارات قمة صوت مصر توفيره بعرض الرؤى المختلفة للخبراء لما يمكن أن يتم خلال الفترة القادمة”.   

يشار آلى أنه من المقرر أن يشارك في الموسم الثاني حوارات “صوت مصر-تغيير الواقع” د.رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة إي فاينانس، د. عاطف حلمى وزير الاتصالات الأسبق، د. هاني محمود وزير الاتصالات الأسبق، خبيرة التسويق السياحي سارة جالو، وسكوت جوثرى خبير التسويق الدولي. 

اقرأ المزيد