استقبلت موانئ دبي العالمية السخنة، البوابة الرئيسية للتجارة في مصر ومشغل ميناء العين السخنة، الميناء التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، سفينة الحاويات العملاقة BRAZIL-001، التابعة للخط الملاحي CMACGM، وهي أكبر سفينة حاويات تستقبلها الميناء حتى اليوم.

وقد تم الانتهاء من بناء السفينة الجديدة BRAZIL-001، في مايو 2020، بسعة 15 ألف حاوية مكافئة وبطول 366 متر، ويتم تشغيلها بواسطة الخط الملاحي CMA-CGM في خدمتهم الأسبوعية REX1 من آسيا والتي تلعب دورًا مهمًا في نمو تجارة آسيا / البحر الأحمر.

وقال أجاي كومار سينغ، الرئيس التنفيذي لشركة موانئ دبي العالمية السخنة: “لقد سررنا للغاية لاستقبال السفينة ـCMA CGM Brazil في السخنة، ومع كونها أكبر سفينة حاويات استقبلناها حتى الآن ، فإن ذلك يظهر قدرتنا على التعامل بكفاءة مع أكبر سفن الحاويات”.

وكانت السفينة، التي وصلت يوم السبت الماضي من آسيا، تحمل مجموعة من المنتجات، بما في ذلك المواد الخام لتصنيع المواد الغذائية، ومنتجات سلع استهلاكية، والسلع الجاهزة للسوق المصري.

وقال أحمد عرموش، رئيس مجلس إدارة CMA CGM بمصر: أن تطوير خدمة JEDDEX يسلط الضوء مرة أخرى على التزام المجموعة بتعزيز عرض خدماتها في مصر.

ولفت إلى أنه سييسر العبور الأول لـ CMA CGM Brazil في العين السخنة توسع التجارة الوطنية المصرية وهذا بالإضافة إلى توفير دخول أوسع إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

وتقع موانئ دبي العالمية السخنة في موقع استراتيجي أسفل المدخل الجنوبي لقناة السويس على البحر الأحمر، وهي البوابة الرئيسية لآسيا وأوروبا والأسواق الأخرى حول العالم.

اترك تعليق