الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

تقاريربدء تشغيل موقع حجز بطاقات الخدمات المتكاملة لذوى الاعاقة

بدء تشغيل موقع حجز بطاقات الخدمات المتكاملة لذوى الاعاقة

أعلنت نيڤين القباج وزير التضامن الإجتماعي أن الوزارة سوف تقوم اليوم بتشغيل وتفعيل الموقع الآلكترونى الخاص بالحجز لبطاقة الخدمات المتكامله.

وذلك حتى يتمكن ذوي الإعاقة من تسجيل بياناتهم وحجز المواعيد الخاصة بهم على تبدأ مكاتب التأهيل في استقبال الحالات التي قامت بالتسجيل إعتباراً من 15 يوليو الجاري.

وأكدت الوزيرة على ضرورة حجز مواعيد جديدة حيث انه تم الغاء كافة الحجوزات السابقة مع ضرورة رفع التقارير الطبيه الداله علي الحالة الصحية ودرجة الاعاقة وملأ استمارة بطاقة الخدمات المتكاملة.

كما أكدت القباج أنه تم إرسال رسائل نصية للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة وبالغة الشدة الذين قاموا بإستيفاء الإجراءات الخاصة بهم بمكاتب التأهيل خلال الفترة من 1 – 18 مارس.

وكذلك حالات السيارات المجهزة حتى تاريخ 20 يونيو والذين إستوفوا ملفاتهم وينطبق عليهم مفهوم الإعاقة بالتوجه إلى مكتب البريد التابع لمحل السكن لإستلام بطاقات الخدمات المتكاملة إعتباراً من منتصف الأسبوع القادم.

وأكد خليل محمد مدير عام الادارة العامة للتأهيل بالوزارة أن كافة مكاتب التأهيل على إستعداد لإستقبال السادة المواطنين كما تم التأكيد على مديري إدارات التأهيل بكافة محافظات مصر  بالإستعداد للعمل بالمنظومة الجديدة أعتباراً من 15 يوليو.

وتابع “وتهيب بالسادة المواطنين مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا واهمها ارتداء الكمامات الواقية عند التردد على مكاتب التأهيل”.

اقرأ المزيد