الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةمجلس الشورى البحرينى يؤيد موافقة البرلمان المصرى على التدخل الخارجى

مجلس الشورى البحرينى يؤيد موافقة البرلمان المصرى على التدخل الخارجى

أعلن اليوم رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع في مجلس الشورى البحريني (البرلمان) عبد العزيز بن عبدالله العجمان وقوف بلاده إلى جانب مصر فيما تقوم به لحماية حدودها الغربية.

وأشاد العجمان، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء البحرينية، بالدور العربي والقومي الذي تقوم به مصر للوطن العربي، انطلاقا من اتفاقية الدفاع العربي المشترك في جامعة الدول العربية.

وأشار إلى واجب مصر العربي في المحافظة على وحدة الأراضي الليبية، بما تقتضيه المصلحة الوطنية في ليبيا، والدفاع عن حدودها وشعبها من نزعات التطرف والميليشيات الإرهابية وداعميها بالمنطقة.

وأعلن العجمان تأييد بلاده لموقف البرلمان المصري وتفويضه للرئيس السيسي بالتدخل في ليبيا؛ لوقف التدخلات التركية في الشأن العربي واستمرارها في زعزعة أمن ليبيا، مبينا أن هذا القرار يأتي انسجاما مع دعوة البرلمان الليبي وشيوخ وقبائل ليبيا إلى ضرورة تدخل مصر عسكريا لحماية شعب وأرض ليبيا من تدخلات تركيا.

واعتبر البرلماني البحريني أن ”التدخل العسكري في ليبيا ضرورة لوقف التدخل التركي؛ من أجل استعادة الأمن والاستقرار على الساحة الليبية، وذلك انطلاقا من مبادئ القومية العربية الأصيلة باعتبار ليبيا جزءًا لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر والأمن القومي العربي“.

اقرأ المزيد