الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتإعمار مصر والسويدى إديوكيشن يوقعان مذكرة  لإنشاء جامعات المعرفة الدولية

إعمار مصر والسويدى إديوكيشن يوقعان مذكرة  لإنشاء جامعات المعرفة الدولية

وقعت شركة إعمار مصر ومؤسسة السويدي إديوكيشن مذكرة تفاهم لإنشاء فرع “جامعات المعرفة الدولية”، لتستضيف فرع جامعة كوفنترى وجامعات دولية مرموقة أخرى.

وذلك على مساحة 50 فدان في مشروع الشيخ زايد الجديد، التي تم تخصيصها لشركة إعمار مصر مؤخرا على مساحة 500 فدان لإقامة مشروع سكنى متكامل الخدمات.

وتأتى الشراكة بين إعمار مصر ومؤسسة السويدي إديوكيشن للخدمات التعليمية في إطار استراتيجية إعمار مصر في بناء مجتمعات متكاملة، وتقديم خدمات متميزة لعملائها خاصة في مجال التعليم،

وتعد مؤسسة السويدي إديوكيشن أحد أهم المؤسسات التي تمتلك خبرة في الشراكة مع أكبر الجامعات الدولية في العالم.

وتستضيف “جامعات المعرفة الدولية” فروع الجامعات الدولية في مصر، والتي بدأتها العام الماضي بالشراكة مع جامعة كوفنتري بالمملكة المتحدة، لتقدم مجموعة مختارة من البرامج الأكاديمية بفرعها في مصر بنفس الجودة والمناهج وطرق التدريس التي تمنحها الجامعة الأم في إنجلترا.

وخلال حفل التوقيع قال محمد العبار، إن أحد المبادئ الأساسية التي تقوم عليها استراتيجية إعمار هو النظر دائما للمستقبل والعمل عليه من الآن. وفى مجتمعات إعمار نحرص على الاهتمام بوجود خدمات تعليمية متميزة، فالتعليم هو المستقبل.

وتابع “وكما حرصنا منذ بداية تواجدنا في مصر على الشراكة مع أكبر المدارس الدولية، أصبح من الضروري أيضا وجود الجامعات التي تقدم خدمات تعليمية عالية المستوى وبها جميع الإمكانات التي تضمن تزويد الطلاب بأحدث المهارات العلمية التي تؤهلهم للمنافسة في أسواق العمل المختلفة، وتحقيق التفوق المهني والعلمي، وهو ما يظهر أثره على وجود عقول قادرة على تنمية الاقتصاد المصري في مختلف المجالات”.

ومن جانبه قال المهندس أحمد السويدي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة السويدي إديوكيشن: “فخورون بالإعلان عن هذا التوسع لجامعات المعرفة الدولية لتكون جزءًا من المشروعات الكبرى التي تطورها شركة إعمار مصر، وهو ما يعكس النجاح الكبير الذي حققته برامجنا الأكاديمية ومنشآتنا الجامعية.

وأضاف “كما نسعى إلى توسيع نطاق تجربتنا التعليمية المتميزة وتزويد الطلاب بمختلف المهارات والبرامج التي تقدمها أفضل الجامعات المصنفة على مستوى العالم واستيعاب المزيد من الطلاب الطموحين، كما نتطلع إلى شراكات أكثر نجاحًا من أجل تحقيق هدف تطوير النظام التعليمي في مصر والمنطقة”.

فيما لفت إيهاب سلامة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة السويدي إديوكيشن، إلى سعي المؤسسة الدائم إلى المشاركة في تطوير العملية التعليمية، لتندرج تحت استراتيجيتها للعمل، وخاصةً مع نجاح تجربة “جامعات المعرفة الدولية”، والتي تمهد الطريق للمزيد من التوسعات وتغطية مناطق جديدة مثل مشروعات إعمار مصر، في مشروع الشيخ زايد الجديد. كما نأمل من خلال ذلك التوسع إثراء التجربة التعليمية وتحقيق نقلة نوعية في هذا القطاع.

ومن المقرر أن يبدأ العمل على إنشاء فرع “جامعات المعرفة الدولية” في مشروع الشيخ زايد الجديد بداية عام 2021.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر القرار الجمهوري رقم 423 لسنة 2019 بشأن إنشاء مؤسسة جامعية باسم “جامعات المعرفة الدولية” التابعة لشركة السويدي إديوكيشن للخدمات التعليمية، والتي يقع مقرها في العاصمة الإدارية الجديدة.

اعمار و السويدي

اقرأ المزيد