افتتح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والدكتور ابراهيم عشماوى مساعد اول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية احدى استثمارات مجموعة اللولو الاماراتية.

وذلك بحضور معتز الالفى الشريك المصرى لمجموعة لولو الاماراتية وحزيفة قريشي المدير الإقليمي لمجموعة اللولو فى مصر.

وتم افتتاح الفرع رقم 190 علي مستوى المجموعة بمساحة تفوق 8 آلاف متر مربع وباستثمارات تقدر بنحو 200 مليون جنيه وتوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة تصل الي 1000 فرصة عمل.

كما عقد الوزير على هامش الافتتاح اجتماعا عبر الفيديو كونفرنس مع يوسف على رئيس مجموعة اللولو الاماراتية تناول فيه حجم الاستمارات المقرر ضخها من المجموعة فى مصر خلال الفترة المقبلة.

وتم توقيع عقود انشاء 4 هايبر فى حضور رئيس الوزراء ومع جهاز تنمية التجارة الداخلية فى اقل من 18 شهرا. وسوف يتم انشاء ايضا 10 أماكن ومنطقة لوجستية.

ولفت الوزير الى ضرورة وجود مناطق لوجستية متخصصة ومتعددة الأنشطة مثل منطقة الغربية فيها العديد من الأنشطة بجانب مناطق متخصصة.

وأوضح انه سيتم طرح المستودعات الاستراتيجية العملاقة قريبا وايضاً انشاء هايبر مع وجود البنية الاساسية للتجارة الداخلية التي تمثل 18% من  الدخل القومى.

ولفت إلى ان ذلك يقلل عنصر النقل يمثل 10%؜ وقد يصل إلى 15% من ثمن المنتج وأن تقليل تداول حلقات السلع وتقليل الفاقد يؤدى الى انخفاض الاسعار للمستهلك.

وكشف الوزير انه سيتم الاعلان عن تأسيس الشركة التى سوف تقوم بأعمال البورصة السلعية قريبا.. لافتا الى انه بدون وجود مخازن معتمدة لن يكون هناك بورصة سلعية فهى ستنظم عمليه العرض والطلب وسوف يستطيع صاحب السلع او المزارع الاعلان عن المنتجات الخاصة به.

اترك تعليق