تواصل السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فعاليات تنفيذ المبادرة الرئاسية لمكافحة الهجرة غير الشرعية “مراكب النجاة”.

وذلك بإطلاق الأغنية الرسمية للمبادرة، والتي تدق ناقوس الخطر أمام ظاهرة أودت بحياة الآلاف من الشباب.

وأوضحت الوزيرة أن اختيار كلمات الأغنية جاءت تحمل رسالة إنذار إلى المحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، بعرضها لمشاهد مؤثرة من رحلات الموت، وما يلاقيه الشباب من أهوال خلال تلك الرحلات.

ولفتت وزيرة الهجرة إلى أن الأغنية تأتي ضمن الحملة الدعائية الإعلامية التي تطلقها الوزارة؛ لترويج ونشر أهداف مبادرة “مراكب النجاة”.

والأغنية بصوت الفنان محمد فؤاد، وألحان وتوزيع الفنان كريم عبد الوهاب، وكلمات محيي حوار، وإخراج تامر نصر وياسين حسين.

وقالت الوزيرة إن الأغنية اختتمت برسالة بصوت النجم الكبير أحمد فؤاد سليم، موجها نصيحة للشباب المصري بضرورة تعلم حرفة، والتحلي بالصبر لتحقيق الأحلام وبلوغ الآمال المرجوة، إلى جانب عرض نماذج من كافة المشروعات التنموية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أعربت نبيلة مكرم عن خالص شكرها للجهات المشاركة في إنجاح العمل، بالتعاون مع إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، والقوات البحرية المصرية، والإدارة العامة للعلاقات والإعلام بوزارة الداخلية، وشركة “بي سي سي” للدعاية والإعلان.

وأكدت أن مبادرة “مراكب النجاة” تعبر عن استراتيجية مصر الشاملة لمواجهة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، مشيرة إلى أن المبادرة أطلقتها وزارة الهجرة بتكليف مباشر من رئيس الجمهورية في ختام منتدى شباب العالم 2019.

ومن كلمات الأغنية التي تأتي مصاحبة لعدة لقطات من المشروعات الصناعية التي تم افتتاحها مؤخرًا في مصر:

“إيدينا ممدودة لإيدك .. وهنفتح أبواب ع الحياة
خليك ع البر كفاية .. واركب مراكب النجاة”. شاهد الأغنية عبر هذا الرابط.

اترك تعليق