تحتفل جامعات المعرفة الدولية بعام من التعاون مع “جامعة كوفنتري” البريطانية بإعلانها عن تقديم عدد من البرامج الجديدة في الكليات التابعة لفرع الجامعة في مصر.

وكانت جامعة “كوفنتري” قد بدأت في تقديم مناهجها المعتمدة في المملكة المتحدة إلى في مصر وذلك عبر فرع الجامعة بالقاهرة الذي تستضيفه مؤسسة جامعات المعرفة الدولية في مقر المؤسسة المتميز بالعاصمة الإدارية الجديدة لأول مرة خلال العام الجامعي 2019/2020.

يأتي ذلك كجزء من التعاون مع “السويدي إديوكيشن” الذي شهد إطلاق 9 برامج دراسية من خلال كليات الهندسة والحاسبات والعلوم الإنسانية والإجتماعية التابعة لـ “لجامعة كوفنتري الأم” في سبتمبر 2019.

واحتفالا بمرور عام على هذا التعاون، تقوم جامعات المعرفة الدولية حالياً بتعزيز أطر التعاون مع جامعة “كوفنتري” لإطلاق 6 برامج دراسية تتضمن برنامج الأعمال والتسويق، المحاسبة والمالية، وإدارة الأعمال، وإدارة الأعمال والموارد البشرية، إلى جانب برنامج علم النفس وعلم النفس الرياضي والتدريبي.

ووفقا للحصول على الموافقات اللازمة، سيتم تقديم هذه البرامج في فرع جامعة “كوفنتري” في مصر بمؤسسة جامعات المعرفة الدولية.

وأشار الدكتور محمود علام، رئيس مؤسسة جامعات المعرفة الدولية، أن إضافة المزيد من برامج البكالريوس في المجالات المختلفة الذي من شأنه تحقيق التنوع في البرامج الدراسية وهو ما يتطلع اليه الطلاب في مصر.

وأضاف “أن إطلاق هذه البرامج جاء بعد دراسة دقيقة لاحتياجات السوق وتفضيلات الطلاب.” مؤكدا على استمرار مؤسسة جامعات المعرفة الدولية في دعم الطلاب بالمعرفة والمهارات اللازمة لتحقيق مسيرة عملية ناجحة.

كما رحب المهندس أحمد السويدي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة السويدي إديوكيشن بهذه الخطوة، وأكد على أن “السويدى إديوكيشن تحرص على المساهمة في تطوير النظام التعليمي كركيزة لتقدم هذه الأمة حيث يعد توسيع نطاق البرامج التعليمية في مؤسسة جامعات المعرفة الدولية لاستيعاب المزيد من التخصصات كخطوة إلى الأمام نحو تزويد الجيل الجديد بفرص لتنمية شغفهم في الاتجاه الصحيح، مسترشدين بأفضل الخبرات التي تقدمها الكوادر الاكاديمية في جامعة كوفنتري”.

بالإضافة إلى ذلك، من المقرر إطلاق برنامج علم النفس الرياضي والتدريبي في سبتمبر 2021، حيث أعرب البروفيسور جون لاثام، رئيس جامعة كوفنتري، عن تطلعه وسعادته لتوسيع شراكة الجامعة.

وأضاف “سرني الترحيب بالطلاب الجدد في مؤسسة جامعات المعرفة الدولية بفرع كوفنتري في مصر في سبتمبر الماضي، حيث أننا سعداء بما قدمته الجامعة حتى الآن خلال هذه السنة الأولى، حيث ساهمت في بناء بيئة تعليمية مبتكرة تعززها الخبرة التعليمية التي أصبحت جامعة كوفنتري معروفة بها حول العالم”.

وتابع “احتفالا بنجاح إطلاق الشراكة في 2019، شعرنا أنه من المهم تقديم مجموعة أكبر وأكثر تنوعا من البرامج في مجالات الدراسة المختلفة، حيث ساهم الأكاديميون لدينا في المملكة المتحدة في تطوير البرامج، لمنح فرع جامعة كوفنتري في مؤسسة جامعات المعرفة الدولية القدرة على تكرار الجودة والخبرة التعليمية التي نقدمها في الجامعة الأم بالمملكة المتحدة”.

كما قال لاثام “يعكس هذا التوسع التزامنا بتطوير برامج فرع جامعة كوفنتري في مصر وتقديم أفضل ما لدى الجامعة للطلاب في مصر”.

هذا وتعمل جامعة كوفنتري بشكل وثيق مع مؤسسة جامعات المعرفة الدولية لتقديم شهادات البكالوريوس في العام الدراسي 2019/2020 فى تسع برامج جامعية في مجالات الهندسة والحاسبات والتصميم والإعلام.

ويخطط فرع جامعة كوفنتري في مؤسسة جامعات المعرفة الدولية تقديم البرامج التالية اعتبارًا من سبتمبر 2020:
• بكالوريوس الأعمال والتسويق
• بكالوريوس علوم المحاسبة والمالية
• بكالوريوس إدارة الأعمال BBA
• بكالوريوس إدارة الأعمال والموارد البشرية
• بكالوريوس علم النفس
• بكالوريوس علم النفس الرياضي والتدريبي (بدءا من سبتمبر 2021)

هذا وجاري حالياً الحصول على الموافقات المطلوبة لهذه البرامج.

اترك تعليق