اخر الاخبار

جوجل يطرح إصدارا جديدا يحول Gmail إلى منصة عمل متكاملة

بدأت شركة جوجل بطرح إصدار جديد من Gmail يحوله من مجرد بريد إلكتروني إلى نظام أساسي لمساحة عمل متكاملة للاتصال عبر الفيديو والدردشة ومشاركة الملفات.

وسيتحول Gmail إلى 4 مكونات منفصلة، هي ”جي ميل“ للبريد الإلكتروني و“الرومز“ لدعم المستخدمين بمكالمات فيديو، و“الشات“ للدردشة، و“الميِت“ لأغراض اجتماعات الفيديو.

وتشكل علامات التبويب الأربع الجديدة تصميما جديدا لواجهة المستخدم مباشرة من خلال ”جي ميل“، حيث يتلقى المستخدمون جميع رسائل البريد الإلكتروني والرسائل المباشرة والمحادثات الجماعية وغرف الدردشة الجماعية ومؤتمرات الفيديو من ”جوجل“، و“جوجل ميت“.

ويأتي الإصلاح الشامل بعد أن أعلنت google الشهر الماضي أنها ستحول Gmai والنسخة المخصصة للشركات ”جي سوت“، لمركز عالمي لمنصات إنتاجية متعددة، في ظل واقع جديد فرضته جائحة فيروس كورونا على ملايين عملوا  لفترات طويلة من المنزل.

وبالنسبة إلى الميزات الجديدة، من المتوقع أن تسمح علامة تبويب البريد لمستخدمي ”جي سوت“ بالوصول إلى جميع صناديق بريدهم الوارد.

وستوفر علامة تبويب الدردشة واجهة بنقرة واحدة لإرسال الرسائل إلى الأفراد داخل الشبكة نفسها، بالإضافة الى إنشاء محادثات جماعية ضمن مجموعات صغيرة داخل الشركة.

انظر ايضا