الخميس, أبريل 25, 2024

اخر الاخبار

اقتصادبنك عوده مصر يسجل نحو مليار جنيه أرباح قبل خصم ضرائب الدخل

بنك عوده مصر يسجل نحو مليار جنيه أرباح قبل خصم ضرائب الدخل

يستمر بنك عوده – مصر في النمو بالرغم من التحديات التي يواجهها العالم أجمع في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشهدت نتائج اعمال البنك ارتفاعا ملحوظا اذ أظهرت المؤشرات ارتفاع أرباح البنك قبل خصم ضرائب الدخل لتصل الى 975 مليون جنيه. وقد سجلت نتائج البنك أيضا صافي أرباح بلغت 651 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

هذا وقد بلغ أجمالي أصول بنك عوده نحو 77 مليار جنيه، في حين ارتفعت حقوق الملكية الى 7 مليار جنيه في يونيو 2020 وسجل معدل كفاية رأس المال 24.98% مما يعكس الكفاءة المالية للبنك وقدرته على التوسع في الاستثمارات والتمويل.

وقال محمد بدير الرئيس التنفيذي للبنك: “تأتى المؤشرات الإيجابية للبنك دفعه قوية تعضد من تواجد البنك في السوق المصرفي المصري بقوه واستكمالا لخططه التوسعية بمصر”.

وقد بلغت محفظة التجزئة المصرفية ما يقرب من 9 مليار جنيه في يونيو 2020 مقارنة بنحو 8 مليار جنيه في ديسمبر 2019 بنسبة زيادة قدرها 13%.

هذا وسجلت محفظة ودائع العملاء ما يقرب من 67 مليار جنيه في يونيو 2020 بنسبة زيادة قدرها 2% مقارنة بديسمبر 2019 والتي بلغت آنذاك 66 مليار جنيه.

وقد عمل البنك أيضا خلال عام 2020 على مساندة الاقتصاد الوطني المصري عبر المشاركة في عدد من المبادرات التي أطلقها البنك المركزي. لذا حرص البنك على تقديم تسهيلات ضمن المبادرة التي تُقدر بنحو 8،2 مليار جنيه في نهاية يونيو 2020.

كما يمتلك البنك حاليًا عدد من الحالات الائتمانية قيد الدراسة، والتي من المقرر أن تدخل ضمن تمويلات البنك في إطار مبادرة الصناعة.

اقرأ المزيد