أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، أن الخدمة العامة كانت تقبل 38 ألف قتاة بعد التخرج للخدمة العامة لمدة عام، ووصلنا اليوم إلى 116 ألف قتاة.

وأوضحت الوزيرة أنه يتم الحصول على مبلغ من 500 إلى 800 جنيه ومنهم فى بعض الشركات يصل إلى ألف جنيه، وهناك تحسن فى المبالغ، كما أن إنتاجيتهم كبيرة جدا فى جميع القطاعات.

وخلال مداخلة هاتفية عبر برنامج “حضرة المواطن” المذاع على قناة “الحدث اليوم”، أكدت القباج أن من يعمل يتم اعفائه من الخدمة العامة، مؤكدة أن الشباب لديهم طاقة ويعتبرون ثروة قومية.

ولفتت إلى أن الخدمة العامة هى أحد آليات العمل بالوزارة والتى تهدف لدمج الشباب بالمجتمع وخلق تفاعل مجتمعى أوسع لديهم نحو القضايا والاهتمامات المجتمعية وكذلك تأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل.

وشددت الوزيرة على ضرورة توجه الشباب المشار إليهم بالقرار، بالإضافة إلى الشباب السابق صدور قرارات بتكليف دفعاتهم وتخلفوا عن أداء الخدمة العامة فى المواعيد المقررة لهم إلى مكاتب الخدمة العامة بدائرة محل إقامتهم اعتبارًا من 1 نوفمبر 2020 لتسجيل أنفسهم

وتبدأ وزارة التضامن الاجتماعى تكليف دفعة جديدة وهى الدفعة 95 من خريجى الجامعات من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة لمدة عام، وذلك اعتبارًا من مطلع أكتوبر المقبل، حيث يتم تكليف الإناث من خريجى الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2020 لأداء الخدمة العامة.

وكذلك الذكور ممن تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية بشرط مضى ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب أيضًا من خريجى الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2020.

وتشمل مجالات التكليف العديد من المجالات ذات الصبغة التنموية، وتشمل مجالات تكليف هذه الدفعة عددًا من الأنشطة الاجتماعية والقطاعات والبرامج التابعة للوزارة.

وذلك مثل حياة كريمة وبرنامج وعى وفرصة والمشروطية الصحية، 2 كفاية، لا أمية مع تكافل، التأمينات الاجتماعية، أطفال بلا مأوى، رعاية الأيتام، الاسر البديلة، رعاية المسنين، بنك ناصر، محو الأمية، تكافل وكرامة، الأسر المنتجة، التنمية الاجتماعية، خدمات الطفولة والخدمات التعليمية، النيابة الإدارية والنيابة العامة.

اترك تعليق