الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

منوعاتفوكس سينما تتوقع نمواً فى الإقبال على صالات السينما بمصر بعد انطلاق...

فوكس سينما تتوقع نمواً فى الإقبال على صالات السينما بمصر بعد انطلاق فيلم Tenet

أعلنت “ماجد الفطيم للسينما”، القطاع السينمائي لشركة “ماجد الفطيم”، الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، عن مجموعة من الأفلام العالمية المقبلة إلى صالات “ڨوكس سينما”.

لتقدم المتعة والترفيه للجمهور، وتعيد تنشيط قطاع السينما بعد شهور من التوقف اتباعاً للإجراءات الوقائية الحكومية، وغياب الأفلام الجديدة.
وبعد إطلاق فيلم العقيدة (Tenet) الأسبوع الماضي، والذي يُعد أول إنتاج سينمائي ضخم منذ شهر مارس، سُجلت زيادة كبيرة في شباك التذاكر في “ڨوكس سينما” في مصر، مقارنةً مع الأسابيع الماضية، الأمر الذي يدل على أن قطاع السينما سيشهد عودة قوية.
وقال عمر البنا، الرئيس الإقليمي لـ”ماجد الفطيم للمشاريع” في مصر وكينيا: “تأثرت كافة القطاعات حول العالم بشكلٍ كبير، جراء انتشار جائحة كوفيد-19، ولقد كان قطاع صناعة السينما الأشد تضرراً، بسبب الإغلاق الإلزامي لعدة أشهر، تبع ذلك غياب الأفلام الجديدة”.
وتابع “وبعد عدة أشهر من الترقب والتأخير، يسعدني أن أعلن عودة الإنتاجات الضخمة إلى صالات ” ڨوكس سينما” في مصر والكشف عن مجموعة من الأفلام المنتظرة، لتلبية متطلبات كافة عشاق السينما”.
وأضاف البنا “على الرغم من الصعوبات التي واجهتنا خلال الأشهر الماضية، مازلنا واثقين بمستقبل وقوة قطاع السينما، الذي صمد لأكثر من قرن في وجه التحديات والصعوبات. وفي أيامنا هذه وأكثر من أي وقتٍ مضى، يتطلع محبو الأفلام السينمائية إلى الاستمتاع بالتجربة الترفيهية الجماعية المذهلة التي توفرها لهم مشاهدة الأفلام في صالات السينما”.
وأوضخ “وهذا ما شهدناه من خلال الاهتمام والإقبال الكبير على فيلم العقيدة، والذي انعكس بإرتفاع في مبيعات التذاكر. ومع إطلاق المزيد من الأفلام الضخمة المنتظرة نتوقع عودة قوية من قبل الزوار لارتياد صالات السينما من جديد”.
ويعرض حالياً فيلم كريستوفر نولان الذي طال انتظاره هذا العام Tenet. وعلى عكس العادة، انطلق هذا الفيلم خارج الولايات المتحدة، بما في ذلك الشرق الأوسط، قبل إطلاقه في السوق الأمريكية، ما يتيح للجمهور في مصر أن يكون من أوائل من يشاهدونه في العالم.
وقام كريستوفر نولان بكتابة وإخراج هذا الفيلم معتمداً على مزيج من تقنية IMAX وبكرات الأفلام التقليدية بقياس 70 مم ليقدم الحكاية بأفضل ما يمكن على شاشات السينما،
وبإمكان رواد السينما أن يشاهدوا هذا الفيلم بصيغة IMAX في ” ڨوكس سينما” من أجل تأثير فائق.
كما يستطيع عشاق السينما الاستمتاع بالفيلم المنتظر Mulan الذي يعرض حالياً، وهو الفيلم التمثيلي القائم على الفيلم الكرتوني الشهير من ديزني.
أما محبو أفلام الجرائم المشوّقة فيمكنهم انتظار فيلم “موت فوق النيل” (Death on the Nile) ابتداءً من شهر أكتوبر، والذي يُظهر فيه كينيث برانا قدراته الإخراجية والتمثيلية كذلك مع أدائه لدور المحقق المشهور بويروت في الفيلم المقتبس من رواية أجاثا كريستي.
ولضمان تقديم تجربة آمنة ومريحة لجميع رواد السينما، قامت “ڨوكس سينما” في مصر، باعتماد إجراءات احترازية واسعة بما فيها تعقيم صالات العرض باستخدام آلات التبخير، وتعقيم الأسطح بعد التعامل مع كل زائر. وتم تخفيض القدرة الاستيعابية لكل صالات العرض، حيث تبقى المقاعد المجاورة لكل زائر خالية بما يسمح بالتباعد الجسدي.
هذا إلى جانب العديد من إجراءات الصحة والأمان التي تعتمدها ” ڨوكس سينما” في مصر، من أجل ضمان قدرة زوارها على الاسترخاء والاستمتاع بالأفلام، مع المزيد من راحة البال والطمأنينة.
اقرأ المزيد