الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

تقاريرافتتاح مبنى مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم بعد تطويره بتكلفة 3,6 مليون جنيه

افتتاح مبنى مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم بعد تطويره بتكلفة 3,6 مليون جنيه

تفقدت نيفين القباج وزير التضامن، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مبنى مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم بعد تطويره ورفع كفاءته.

وذلك بحضور د.محمد عماد نائب المحافظ، وايمان أحمد زكي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الفيوم.
وشملت أعمال تطوير المبنى تطبيق الكود المصري ضد أخطار الحريق، فضلا عن أعمال الدهانات والترميم والنجارة والكهرباء للمبنى بشكل كامل التى استمرت لمدة عام كامل، بتكلفة إجمالية بلغت 3.6 مليون جنيه.
وقامت كل من “القباج” والانصاري بتفقد عدد من إدارات وأقسام المبنى، للوقوف على آلية العمل بالمديرية في استقبال وإنهاء الإجراءات للحالات الأولى بالرعاية، وكيفية النهوض بمستوى الخدمات.
واستعرضت ايمان ذكي البرامج والمبادرات التي تنفذها الوزارة بالمحافظة ومن أهمها الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل «2 كفاية» ، والذى يتم تنفيذه من خلال 8 جمعيات أهلية.
كما تتابع المديرية تنفيذ برنامج «فرصة»، والذى يهدف إلى توفير فرص عمل للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة،وتم عمل دراسة لاحتياجات المصانع نتج عن هذه الدراسة 200 وظيفة.
وخلال الزيارة التقت الوزيرة بمجموعة من المواطنين ووجهت بحل مشاكلهم المتمثلة في تظلمات برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة وكارت الخدمات المتكاملة.
كما وجهت بتوفير عدد من الكراسي المتحركة لعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة.
اقرأ المزيد