عقدت شركة هواوي تكنولوجيز مصر، الرائدة عالمياً في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، Huawei Connect 2020 – قمة الطاقة الرقمية في شمال أفريقيا.

وذلك لمناقشة التطور السريع للصناعات بما في ذلك خدمة الجيل الخامس 5G، ومراكز البيانات الضخمة، والذكاء الاصطناعي، وانترنت الاشياء وشاحن EV، والتحول السريع إلى الاقتصاد الرقمي.
هذا، بالإضافة إلى عرض أفضل الممارسات المتعلقة بشركاء وعملاء هواوي. تضمنت القمة مواضيع متنوعة مثل؛ “الجيل القادم من حلول وسيلة مركز البيانات النمطي في شمال افريقيا” وهو احد الحلول الذي تم إطلاقه، و”قيادة رقمنة الطاقة وبناء عالم ذكي أخضر”.
و”الريادة في رقمنة الطاقة من أجل عالم ذكي ومستدام”، و”الجيل القادم من مراكز بيانات”، و”ممارسة البناء والتطبيق في منشآت مركز بيانات السحابة من هواوي”، فضلاً عن عرض بعض الدراسات والمشروعات الناجحة مع بلدان مختلفة.
سلط الحدث الضوء على التحديات والفرص التي يواجها قطاع مراكز البيانات باعتباره البنية التحتية للعالم الرقمي، وعرض أحدث الرؤى، والمفاهيم، لإمكانات التغطية المختلفة، وقدرات ومشروعات هواوي الرقمية في هذا المجال.
هذا، بالإضافة إلى التركيز على حلول الجيل القادم من مراكز بيانات، والاتجاهات في الصناعة، وأخيراً أفضل الممارسات والأفكار التي طبقها كبار الخبراء التقنيين والمطورين.
وعلاوة على ذلك، ترأس القمة فاي زينفو رئيس قسم مجال منشآت مراكز البيانات في خط منتجات الطاقة الرقمية من هواوي، فانغ ليانغتشو رئيس التسويق لخط انتاج الطاقة الرقمية من هواوي، يو ليانغ المدير الإقليمي لقطاع الطاقة الرقمية في شمال أفريقيا، سانجاي سايناني نائب الرئيس المسؤول الأول عن هندسة مركز البيانات العالمي لشركة هواوي، حمزة علامي مدير مشروع مركز البيانات بشركة M2I Services، محمد أحمد حسن خبير في تكنولوجيا المعلومات في شمال أفريقيا.
وفي هذا الإطار قال فاي زينفو: “يسعدنا دوماً ان نشارك عملائنا وشركائنا بكل ما هو جديد في مجال الطاقة الرقمية خاصةً فيما يتعلق ببناء، وتشغيل، وتطبيق منشآت مركز بيانات السحابة من هواوي، بالإضافة إلى نقل الخبرة والمنهجية المستخدمة لإنشاء مراكز بيانات وتقليل PUE عبر الذكاء الاصطناعي، أو استخدام حلول التبريد من الجيل القادم لتحسين الكفاءة. فإن كل هذه الحلول الرقمية توفر للعملاء تجربة أكثر شمولاً وتفصيلاً لنقل المعرفة”.
وأضاف “نؤمن أن شمال إفريقيا هي واحدة من الأسواق البارزة والواعدة في العالم لأنها مجهزة بجميع الكفاءات لتقديم خدمات رقمية بالكامل. كما اننا نستهدف ان نكون شريك رئيسي في ريادة هذا التحول الرقمي. فإن هواوي تعمل على توفير حلول رقمية لقطاعات مختلفة، ومن بينها قطاع الطاقة لأنه من بين قيمنا الراسخة بناء أساس للعالم الرقمي وبالتالي تسريع الاقتصاد الرقمي ككل”.
وأوضح فانغ ليانغتشو، أن خط إنتاج الطاقة الرقمي من هواوي يدمج التكنولوجيا الرقمية، وتكنولوجيا الطاقة الإلكترونية لإنجاز تحويل الطاقة الكهربائية وتخزينها والتحكم فيها، وللمساعدة في بناء شبكة مستهدفة بسيطة، وموثوقة، وخضراء، وذكية للطاقة، فضلاً عن بناء قاعدة طاقة رقمية ودعم تطوير العالم الرقمي.
ومن جانبه قال يو ليانغ: “مصر بالنسبة لهواوي هي واحدة من الأسواق الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تتمتع بقطاع طاقة قوي مع العديد من المصادر متجدد وغير متجدد. يسعدنا أن نتعاون مع العديد من الكيانات لعرض أحد المشروعات الخاصة بنا الناجحة في هذا المجال، والتي تتعلق بقطاع الطاقة في السوق المصري. تمكنا أيضًا من تقديم حل “Huawei FusionModule2000″، وهو جيل جديد من مراكز البيانات المعيارية الذكية المخصصة لتزويد العملاء بحلول مركز بيانات بسيطة وفعالة وموثوقة. 
وتابع “وهذا المشروع قد منح أول شهادة في العالم “Uptime Tier IV Ready” ويلبي أعلى المتطلبات والاحتياجات. إنه حل ذو تصميم معياري ومتكامل للغاية يشتمل على نظام إمداد الطاقة، ونظام التبريد، والنظام الهيكلي، ونظام الكابلات، ونظام الإدارة داخل وحدة ما، ويلبي متطلبات التسليم والتنفيذ السريع عند الطلب”.
وأضاف “نتشرف بتقديم حلول الطاقة الذكية في السوق المصري لتحقيق تحول الطاقة الخضراء عبر استخدام الذكاء الاصطناعي، ومنصة تكنولوجية، ونظام بيئي قائم على تقنية الجيل الخامس، وإنترنت الأشياء بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، والهدف رقم 7 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة؛ الذي يعتمد على طاقة نظيفة وبأسعار معقولة”.
كما أعرب يوليانغ عن رغبة هواوي في مساعدة الشركات في التحول الرقمي. على سبيل المثال؛ يمكن أن تساعد هواوي شركات الطاقة الكهربائية على تحسين عمليات الإدارة، وتقليل تكاليف الإنتاج، وتحسين أمان التشغيل، وابتكار نماذج الأعمال، وتحقيق هدف الطاقة الذكية بقدرات تكميلية متعددة، والتوصيل البيني في كل مكان، والتفاعل الذكي من خلال التحول الرقمي.
الجدير بالذكر أن شركة هواوي تكنولوجيز مصر لها بصمة قوية في السوق المصري، حيث تعمل على تحقيق التنمية المستدامة من خلال تكوين نظام بيئي رقمي مع إنشاء قيم جديدة لعدد لا يحصى من الصناعات.
وتعمل هواوي أيضًا مع الشركاء لبناء عالم رقمي لعملاء الحكومات والمؤسسات. فلقد أصبحت حلول الأعمال من هواوي مفضلة لدى الصناعات في شمال إفريقيا، وأصبحت موردًا رئيسيًا لتحويل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة.

اترك تعليق