أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتفعيل خطوات التحول الرقمي والميكنة وتطوير نظم وآليات الخدمات الإلكترونية وفقا لمعايير الجودة العالمية.

جاء هذا خلال توقيع بروتوكول التعاون بين العربية للتصنيع وشركة ايديميا الفرنسية.
وأوضح “التراس” أن مجالات التعاون تتضمن تصنيع وانتاج أجهزة الهوية الرقمية المختلفة مثل التعرف علي بصمات اليد والعين والوجه لإستخدامها في شتي المجالات المدنية والأمنية بما يخدم توجهات الدولة والقطاعات المختلفة لتعزيز التحول الرقمي.
هذا، بالإضافة إلى الإستفادة من خبرات ايديميا الفرنسية وتقديمها محليا من خلال العربية للتصنيع.
وأضاف الفريق التراس أنه تم الإتفاق علي تركيب وتشغيل خطوط إنتاج بأحدث النظم التكنولوجية لتصنيع منتجات الشركة المتطورة والتي تعتبر من اكبر الشركات المتخصصة في هذا المجال، بجاانب تدريب الكوادر البشرية ونقل وتوطين الخبرات المتخصصة في هذا المجال.
وأعرب عن تطلع الهيئة لجني ثمار هذا التعاون لبناء قدرات جديدة وتعميق الخبرات ومنظومة الكفاءات في مجال التحول الرقمي والأنظمة الحديثة لتصنيع أجهزة الهوية الرقمية، وفقا لمعايير الجودة العالمية.
ومن جانبه، أكد المهندس وليد فؤاد رئيس مجلس إدارة شركة ايديميا مصر ونائب الرئيس لشركة ايديميا العالمية لمنطقة الشرق الاوسط أن الشركة ستقدم أفضل وأحدث الحلول المتخصصة لتعزيز مجهودات هيئة التصنيع للتحول الرقمي والأنظمة الحديثة لتصنيع أجهزة تحديد الهوية الشخصية، ودراسة الإستفادة من التجارب العالمية في هذا المجال.

اترك تعليق