تعاون معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا (Cairo ICT) مع مايكروسوفت لبث الأحداث افتراضياً على الهواء مباشرة.

وسيتم نقل فعاليات أكبر حدث في مجال الاتصالات والتكنولوجيا في مصر ، المقرر عقده في الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر الجاري.
وسيتناول الحدث الذي ينطلق هذه السنة تحت شعار ”The Big Reset” مجموعة من النقاشات التي يتصدرها نخبة من المتحدثين والشخصيات البارزة.
وسوف يسلطون الضوء بدورهم على الكيفية التي أدى بها هذا الوباء إلى تسريع عملية التحول الرقمي في جميع القطاعات، ودوره في دفع الحكومات والمنظمات على التكيف ومواكبة الواقع الجديد بشكل سريع.
وفي سياق تفصيلي، سيتم بدعم من منصة الاتصالات الموحدة Microsoft Teams استضافة الحضور افتراضياً سواء من مصر أو من جميع أنحاء العالم، حيث ستمكنهم المنصة من الانضمام للجلسات والتفاعل مع المتحدثين العالميين عبر الإنترنت خلال الحدث.
كما سيتم بث الجلسات مباشرة على موقع Cairo ICT الإلكتروني، المدعوم من قبل منصة مايكروسوفت السحابية.
وبهذا الصدد قال الإعلامي أسامة كمال، رئيس مجلس إدارة شركة تريد فيرز إنترناشيونال المنظمة لمعرض ومؤتمر Cairo ICT: “يسعدني أن أرى شريكنا منذ سنوات مايكروسوفت يشترك معنا مرة أخرى في مؤتمر Cairo ICT السنوي الرابع والعشرين هذا العام، خاصة وأننا نستخدم بكل فخر في هذه السنة Microsoft Teams كأداة لعقد المؤتمرات الرسمية لجلساتنا”.
وتابع “هذا إلى جانب إمكانات Microsoft Azure التي ستتيح لنا بث جميع الجلسات عبر منصة Azure السحابية خلال الحدث الهجين الأول من نوعه على صعيد تاريخ هذا المعرض ، مما يتيح لغير القادرين على الانضمام واقعياً، إمكانية تسجيل الدخول إلى بوابة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات افتراضياً والاستمتاع بجميع الجلسات”.
ومن جانبها قالت ميرنا عارف: “إنه لشيء ملهم أن نرى قدرة التكنولوجيا على كسر الحواجز وتوسيع مدى وصول الأشخاص للتواصل والتعاون والتعلم والمشاركة بطرق جديدة كلياً، وتعتبر شراكتنا مع Cairo ICT ضمن جهودنا الرامية إلى ترسيخ وجود هذا الحدث العالمي عبر استخدام ابتكاراتنا ، وكذلك تمكين مساعي البلاد نحو التحول إلى مجتمع رقمي”.
وعلاوة على ذلك، ستشارك مايكروسوفت في سلسلة من حلقات النقاش التي ستعقد خلال  Cairo ICT حيث ستشارك ميرنا عارف في جلسة بعنوان “الفائزون في الوباء: هم التعليم والصحة” تتمحور حول كيفية استجابة هذه القطاعات للأزمة ، وقدرتها على ضمان استمرارية الأعمال عبر الاستفادة من قوة التكنولوجيا.
كما ستناقش ميرنا أيضاً القيمة الفريدة التي تقدمها السحابة الذكية كمحفز للتنمية والتطور ، وذلك عبر ندوة بعنوان “دور السحابة في قيادة الطريق نحو مواكبة الوضع الجديد”.
وأضافت ميرنا “تمتلك مايكروسوفت التزاماً راسخاً ممتد منذ فترة طويلة تجاه دعم رؤية مصر 2030، وتمكين استراتيجية التحول الرقمي في البلاد”.
وتابعت “ونحن ندرك الدور الجوهري الذي ستلعبه التكنولوجيا في تنشيط اقتصاد مصر، ومن هذا المنطلق سنواصل جهودنا لدفع عمليات الابتكار، وبناء القدرات عبر تعزيز المهارات، وتمكين مؤسسات الدولة عن طريق إعادة ابتكار صناعاتها، ودفعها لتحقيق المزيد من الإنجازات”.

اترك تعليق