أعلنت RATP Dev الفرنسية المتخصصة في مجال النقل والتابعة لمجموعة الهيئة المستقلة للنقل في باريس (RATP Group) عن مشاركتها في المعرض الدولي لتكنولوجيا النقل (TransMEA 2020).
ويعقد المعرض خلال الفترة من 22-25 نوفمبر الجاري في القاهرة تحت رعاية وزير النقل المهندس كامل الوزير؛ وذلك بمركز المنارة للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.
وفي سبتمبر الماضي، وقعت RATP Dev اتفاقية مع الهيئة القومية للأنفاق التابعة لوزارة النقل، والمالكة لشبكة مترو الأنفاق بالقاهرة لتشغيل وصيانة الخط الثالث للمترو لمدة 15 عامًا بالإضافة إلى تكليفها بتشغيل تمديدات الخط الثالث، والتي ما زالت تحت الإنشاء.
وبفضل هذه الشراكة؛ استغلت RATP Dev وفرعها المصري RATP Dev Mobility Cairo، الفرصة لكي تلعب دورا رئيسياً في تحسين وسائل النقل في القاهرة، باعتبارها مدينة تمتلك إمكانات هائلة كمركز للنقل في إفريقيا.
وتستعرض RATP Dev في معرض TransMEA العديد من مشاريعها بالمدن الذكية والمستدامة بناءً على خبرتها الواسعة في جميع أنحاء العالم كشركة رائدة بمجال النقل في العالم تلتزم بتقديم حلول وخدمات نقل عام آمنة وعالية الأداء لخدمة الركاب في المقام الأول.
وستركز الشركة بشكل خاص على نشاطها في الشرق الأوسط في دولتي قطر والمملكة العربية السعودية وبشمال إفريقيا في الجزائر والمغرب.
وسيكون وليفير بادارد، المديرالتنفيذي لشركة RATP Dev في اسيا – المحيط الهادي، الشرق الاوسط وشمال افريقيا، من ضمن المتحدثين في الجلسه الافتتاحية لوزير النقل التي تعقد يوم الاثنين المقبل.
كما سيكون يوسف مرجانه، المدير العام لشركة RATP Dev Mobility بالقاهرة، من ضمن المتحدثين في معرض TransMEA لعرض رؤيته حول “مستقبل ونمو سوق النقل بحلول عام 2030 وتحويل قطاع السكك الحديدية إلى نظام بيئي أكثر أمانًا وأرخص من خلال الوسائل الرقمية”.
وقد تأسست RATP Dev في عام 2002، وتقوم بتشغيل وصيانة أنظمة النقل الحضري وصيانتها في 13 دولة في 4 قارات (مصر وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وسويسرا والجزائر والمغرب وجنوب إفريقيا والسعودية وقطر والصين والفلبين والولايات المتحدة). 
وهي تنقل أكثر من 1.5 مليار راكبا على متن شبكاتها كل عام.. وتستعرض خبرتها بتقديم مجموعة واسعة من خدمات النقل، بدءًا من المترو والقطارات بين المدن والترام والحافلات والتلفريك وأنشطة مشاهدة المعالم السياحية.
وتنمو RATP Dev في فرنسا، خارج باريس، وفي الأسواق العالمية، عبر خبرتها الفنية وتجارب RATP Group، التي تعتبر المجموعة الرائدة في عمليات التشغيل بدون سائق وخطوط الترام ومشغل شبكة باريس، وهي تعتبر واحدة من أكبر شبكات النقل العام في العالم.
وفي مصر، تعمل شركة Dev Mobility Cairo RATP على ضم أكثر من 2000 موظف ضمن فريق العمل لديها لنقل نحو 1.5 مليون مسافر يوميًا.

اترك تعليق