حققت الدورية العلمية المُحكّمة Arab Media& Society الصادرة عن مركز كمال أدهم للصحافة الرقمية والتليفزيونية، بكلية الشئون الدولية والسياسات العامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إنجازا هاما بتصنيفها بين الدوريات الدولية ضمن الفئة Q2.
وذلك وفق مؤشر SCimago، والذي يقوم بتصنيف الدوريات المدرجة على قاعدة بيانات (Scopus (Elsevier B.V.
جدير بالذكر أن AMS هي الدورية العلمية الوحيدة في مجال الإعلام في مصر والمنطقة العربية التي حصلت على هذا التصنيف الدولي المرموق والذي يضع الدورية الآن ضمن فئة الدوريات العلمية الأهم عالميا في مجال بحوث الإعلام. 
ويأتي هذا التصنيف عقب صدور العدد الأحدث من الدورية بعنوان: الإعلام والشؤون العامة، والذي ناقش أبرز الموضوعات الحالية ومنها الرقمنة ومؤسسات التعليم العالي، وجائحة كورونا، والأخبار الزائفة أثناء الأزمات وغيرها من الموضوعات.
جاء هذا التميز العلمي والأكاديمي نتيجة للجهود التي بذلها فريق عمل الدورية بجانب جهود المحكمين وأعضاء الهيئة الاستشارية للتحرير ومجموعة الباحثين المتميزين.
يقول د.حسين أمين، رئيس تحرير الدورية، ومدير مركز كمال أدهم للصحافة الرقمية والتليفزيونية بالجامعة: “إن الهدف هو بذل مزيد من الجهد للوصول بالدورية إلى تصنيفQ1 وفق برنامج زمني محدد، وليس الاكتفاء بما تم الوصول إليه.”.
وأكد أن الدورية تستهدف بناء واجهة علمية دولية مرموقة ليس فقط لمركز كمال أدهم، وكلية الشؤون الدولية والسياسات العامة، بل للجامعة الأمريكية بالقاهرة.

اترك تعليق