افتتح اللواء مهندس أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء مجدي أنور رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق، والمهندس باسل رمزي العضو المنتدب لشركة مراكز، مشروع “تاون سنتر”.

المشروع يقع بتقاطع الطريق الدائري مع طريق القاهرة- الإسماعيلية بالقرب من محطة مترو عدلي منصور ومحطة أوتوبيس السلام الجديدة.
وخلال مراسم الافتتاح أمس، قال اللواء مجدي أنور: “تأتي إقامة هذا المركز التجاري الهام في إطار الشراكة المثمرة مع شركة مراكز، انطلاقًا من حرص الدولة والقيادة السياسية على تفعيل التعاون والشراكات بين الحكومة ممثلة في أجهزتها المختلفة، وشركات القطاع الخاص في إقامة مشروعات خدمية تصب في مصلحة المواطن المصري”.
وأضاف “إنّ تطوير مثل هذه المجمعات التجارية من شأنه رفع مستوى المعيشة لأهالي الأحياء المحيطة بها، وتوفير كافة السلع لهم بصورة حضارية منظمة، وهو ما يمثل قيمة مضافة للمنطقة التي تخدمها تلك المجمعات. في الوقت نفسه، تساهم هذه المشروعات بشكل رئيسي في خلق فرص عمل جديدة للشباب، وفتح آفاق جديدة للاستثمار”.
واختتم بالتأكيد على أنّ هذا المشروع يعد باكورة سلسلة من المشروعات التي ستقام بالشراكة بين مراكز والشركة الوطنية، وهو ما لا يُعد تنافسًا بين الدولة والقطاع الخاص، ولكنه يمثل تعاونًا مستمرًا ومثمرًا بين الدولة والمستثمرين بما يحقق الصالح العام.
ومن جانبه قال باسل رمزي: “يُعد تاون سنتر من وجهات التسوق المختلفة التي من المتوقع أن تغير تجربة التجزئة في تلك المنطقة، حيث يخدم  المول مواطني جسر السويس والنزهة الجديدة والسلام وعين شمس وصولًا لمنطقتي عرابي والشروق”.
وتابع “ان نقص المراكز التجارية المنظمة مع وجود الكثافة السكانية العالية في تلك المنطقة كان من أهم المحفزات لشركة مراكز وشركائها كارفور ومصطفى السلاب وLC واكيكي، لإقامة مركز تجاري منظم كبديل لمتاجر التجزئة المبعثرة في تلك المنطقة. إن تاون سنتر مركز مجتمعي حيوي يوفر تجربة ممتعة لكافة أفراد الاسرة المصرية، ويلبي احتياجات المجتمعات المحلية تحت سقف واحد”.
يقام تاون سنتر، على مساحة تتجاوز 64 ألف متر مربع تقريبًا، وبمساحة اجمالية متاحة للتأجير تتجاوز 25 ألف متر مربع، ويخدم أكثر من 2 مليون مواطن يعيشون ويعملون في نطاق المول.
يُذكر انه قد تم تطوير تاون سنتر في أغسطس 2019؛ أي تم الانتهاء من تنفيذه في اقل من 18 شهر.
 

اترك تعليق