شهدت اليوم نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، احتفالية “حلمك بيتحقق”.

وهي الإحتفالية التى أقامتها مبادرة “عالم موازي” فى كلية التربية جامعة عين شمس بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوى الإعاقة.
وذلك فى إطار التركيز على النماذج المضيئة من ذوى القدرات والهمم، والتأكيد على أهمية دورهم داخل المجتمع.
تخلل الاحتفالية الإعلان عن إنتاج مسلسل درامي اجتماعي يسلط الضوء على ذوى القدرات والهمم يحمل اسم “القضية 404″، وكذا إنتاج عدد (2) برنامج إعلامي؛ لتناول كافة التحديات والمشكلات التى تواجه ذوى القدرات والهمم، وعرض آليات دمجهم، وفعاليتهم بالمجتمع.
وتتبني مبادرة “عالم موازي” تلك الأعمال الفنية والإعلامية لضمان الفرص المتكافئة للنجوم والمتميزين من ذوي القدرات الخاصة في مجالي الفن والإعلام.
وقالت القباج إن هناك أحداثًا مشتركة تجمع بين وزارتي التضامن والشباب والرياضة يتم تقديمها للأشخاص ذوي القدرات الخاصة، مشيرة الي ان مصر لديها كافة المقومات لتحقيق أحلام ذوي القدرات الخاصة.
وأضافت وزيرة التضامن أن القيادة السياسية تسعي دائما لتحقيق حقوق ذوي القدرات الخاصة، مشيرة الي أن ذوي القدرات الخاصة ثروة قومية، يمتلكون من الامكانات والقدرات ما يدفعهم لتحقيق حلمهم وأهدافهم.
وأوضحت القباج أن من يتنمر ضد طفل يجب ان يعاقب علي ما فعله، كما انه يجب ان نحول العالم الموازي للأشخاص ذوي القدرات الخاصة لعالم واحد.
وأكدت أن الاعاقة ليست مرض، كما ان وزارة التضامن الاجتماعي تقوم باستخراج بطاقات الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الاعاقة يستطيعون من خلالها الحصول علي حقوقهم والخدمات المقدمة.
وأشارت القباج إلى اننا بصدد مشروع كبير سيتم اطلاقه تحت رعاية رئيس الجمهورية يتعلق بمنظومة الأطراف الصناعية، مشددة علي أن الدولة لن تدخر جهدًا في تحقيق أهداف وطموحات الاشخاص ذوي القدرات الخاصة.
ومن جانبه أعرب الدكتور أشرف صبحي عن بالغ سعادته بالمشاركة فى احتفالية “حلمك بيتحقق” والتى يشير عنوانها إلى تحقيق آمال ومتطلبات أبناء مصر من ذوى القدرات والهمم فى شتى المجالات بتضافر جهود كافة المؤسسات والجهات المعنية بالأمر، وفى ضوء حرص الرئيس السيسى على دعم ورعاية تلك الفئة، وتلبية احتياجاتهم ورغباتهم، ودمجهم فى مختلف المشروعات والبرامج.
وأضاف أن وزارة الشباب والرياضة تولى عناية خاصة بذوى القدرات والهمم؛ إيماناً بقدراتهم على التحدي، وتحقيقهم للانجازات فى مختلف المجالات، وتكثف الوزارة من البرامج والأنشطة المخصصة لهم فى جميع المنشآت الشبابية والرياضية المنتشرة فى محافظات مصر، والعمل على دمجهم فى الفعاليات التى يتم تنفيذها على مدار العام.
وأثنى صبحي على تميز المواهب الواعدة من ذوى القدرات الخاصة والهمم سواءً فى المجال الفني أو الرياضي أو الإعلامي وغيرهم من المجالات.
وقدم وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير إلى القائمين على مبادرة “عالم موازي” لسعيهم إلى رعاية ذوى القدرات وتسليط الضوء على مواهبهم، وتناول كافة الأمور المتعلقة بهم بالتنسيق مع مختلف المؤسسات المعنية.

اترك تعليق