الجمعة, أبريل 19, 2024

اخر الاخبار

تقاريروكالة بيزنس فرانس تناقش سبل التعاون مع «السويدى»

وكالة بيزنس فرانس تناقش سبل التعاون مع «السويدى»

التقى وفدٌ رفيع المستوى من وكالة بيزنس فرانس مع كبار المسئولين التنفيذيين في شركة السويدي للتنمية الصناعية (SD).

وهي الشركة الرائدة المتخصصة في تطوير المناطق الصناعية والخدمات اللوجيستية، وإحدى الشركات التابعة لشركة السويدي اليكتريك.
جاء ذلك خلال زيارة الوفد لأحد مشاريع الشركة بالعاشر من رمضان. حيث يأتي اجتماع SD مع وكالة بيزنس فرانس بالقاهرة، بهدف الترويج لمصر كوجهة استثمارية عالمية.
وهذا، مع تسليط الضوء على مجالات أعمال الشركة وفرص التعاون المشترك مع الشركات ومؤسسات الأعمال الفرنسية التي تمثلها الوكالة.
وبيزنس فرانس وكالة حكومية فرنسية تعمل على تعزيز الصادرات والاستثمارات الفرنسية في جميع أنحاء العالم، والاستثمارات الأجنبية في فرنسا.
وفي الوقت نفسه، تأتي زيارة وفد الوكالة للسويدي للتنمية الصناعية لتفعيل مذكرة تفاهم التي سبق للجانبين توقيعها في فبراير الماضي خلال الجولة الترويجية التي نظمتها SD في فرنسا وعدد من الدول الأوروبية.
وذلك بهدف تشجيع المبادرات التجارية المشتركة وتعزيز فرص التعاون والاستثمار والعمل المشترك بين الجانبين.
وتعليقاً على هذه الزيارة، قال محمد عاشور رئيس قطاع الاستثمار وتطوير الأعمال: “تمثل فرنسا شريكًا استراتيجيًا لمصر في العديد من المجالات وبخاصة مجالي الاستثمار والأعمال، ولهذا تمثل زيارة وفد وكالة بيزنس فرانس أهمية خاصة في هذا التوقيت الذي يشهد صفحة متميزة للعلاقات بين البلدين”.
 وتابع “لقد وقعنا أوائل هذا العام مذكرة تفاهم مع الوكالة لدعم الاستثمارات وفرص الأعمال المتبادلة بين السويدي اليكتريك وSD من جهة والشركات الفرنسية من جهة أخرى، وكذلك الترويج لضخ استثمارات فرنسية مباشرة للسوق المصري”.
وأضاف “إنّ المناطق الصناعية التي نطورها تمثل فرصة قيّمة للمستثمرين الفرنسيين، خاصة مع تمتع هذه المناطق بالمرافق والخدمات المتطورة، بالإضافة لتوفير العمالة اللازمة المُدربة بشكل جيد”.
ومن جانبه، علق فيليب جارسيا المستشار التجاري لسفارة فرنسا بمصر ومدير مكتب وكالة “بيزنس فرانس”: “تمثل مصر واحدة من أهم الوجهات الاستثمارية في المنطقة، وهي كذلك محط أنظار كبار المستثمرين الفرنسيين الآن أكثر من أي وقت مضى”.
وقال “وتأتي زيارتنا لمجموعة السويدي اليكتريك التي تُعد واحدة من كبرى مجموعات الأعمال المتنوعة في مصر لتبادل المعلومات والفرص الاستثمارية بين المستثمرين الفرنسيين والمصريين مع التركيز على الفرص المهمة المتاحة في مصر وأفريقيا”.
ولفت إلى أن زيارة وكالة بيزنس فرانس تتزامن مع زيارة الدولة الهامة التي يقوم بها الرئيس السيسي لفرنسا.
وشدد على أن هذا يؤكد اهتمام الجانب الفرنسي بالاستثمار في السوق المصري وبحث فرص الاستثمار مع كبرى مجموعات الأعمال المصرية والتي تأتي السويدي اليكتريك وشركاتها التابعة في مقدمتها.
اقرأ المزيد