كشفت اليوم «سيلزفورس»، الشركة العالمية الرائدة في تطوير حلول إدارة علاقات العملاء، عن نتائج أسبوع التسوق الإلكتروني.

وقد شملت تحليلات عن سلوكيات التسوق عالميا لما يزيد عن مليار متسوق عالمي عبر منصة “سيلزفورس كاستمر 360” Salesforce Customer 360.
 وتشير النتائج إلى تحقيق رقم قياسي جديد في المبيعات الرقمية بلغ 270 مليار دولار، أي بارتفاع مقداره 36% مقارنة بالعام 2019. ونتيجة لتأثير جائحة كورونا على سلوكيات التسوق عبر الإنترنت وتقليص ساعات عمل المتاجر في موسم العطلات وانخفاض حركة المرور.
وأقبل المستهلكون بقوة على التسوق عبر الإنترنت، ما أدى إلى ارتفاع المبيعات الرقمية إلى مستويات جديدة خلال أسبوع التسوق الإلكتروني.
وتعليقا على هذه النتائج، قال آدام بليتزر، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لدى سيلزفورس ديجيتال: “لقد أذهلنا النمو القياسي الذي حققه عملاؤنا في موسم العطلات هذا. حيث أتاحت منصة سيلزفورس كاستمر 360 لعملائنا قدرات على التوسع ومكنتهم من تقديم تجارب رقمية مخصصة تلبية لأذواق المستهلكين. وأدت هذه التركيبة الفعالة إلى تسجيل ملايين من طلبات الشراء وتعاملات بمليارات الدولارات لصالح عملائنا حول العالم”.
أبرز نتائج سيلزفورس لموسم العطلات 2020
· التجارة الرقمية حققت أرقاما قياسية جديدة: وصل إجمالي المبيعات الرقمية إلى 270 مليار دولار عالميا و60 مليار دولار في الولايات المتحدة.
وارتفع إجمالي التجارة الرقمية بنسبة 36 بالمئة عالميا خلال أسبوع التسوق الإلكتروني في موسم العطلات الراهن مقارنة بالعام 2019، ذلك تزامنا مع إقبال مزيد من المستهلكين على التسوق عبر الإنترنت بسبب الجائحة.
 منصة التجارة السحابية دعمت قدرات أكبر لتوسع العملاء خلال أسبوع التسوق الإلكتروني، والذي بدوره شهد نموا في المبيعات الرقمية بنسبة 50% مقارنة بالعام الماضي.
· استلام المشتريات الرقمية من مواقف المتاجر أدى إلى زيادة المبيعات: حققت شركات التجزئة العالمية التي قدمت خيارات تسليم المشتريات إما في مواقف أو نقاط مرور السيارات أو في المتاجر، زيادة في عوائد المشتريات الرقمية بنسبة 32 % وسطيا مقارنة بالشركات التي لم توفر تلك الخيارات، وذلك بمقارنة الأرقام المسجلة خلال أسبوع التسوق الإلكتروني هذا العام مع العام الماضي.
· شركات التجزئة التي تجمع بين أخذ طلبات الشراء من الإنترنت مع تقديم خيارات تسليم المشتريات للمستهلكين محليا وبأمان، ستشهد نموا قويا لعائداتها من المشتريات الرقمية، وذلك مع اقتراب المواعيد النهائية لشحن المشتريات وتوقعات بحصول تأخير في شحن 700 ملايين طرد.
ويأتي ذلك إثر استفادة عملاء سيلزفورس من تقديم خدمة تسليم المشتريات في مواقف السيارات التابعة لمتاجرهم هذا العام، الأمر الذي أدى إلى نمو عائداتهم بنسبة 95% مقارنة بالعام 2019.
· وسائل التواصل الاجتماعي حققت نموا محدودا في المبيعات رغم اتساع انتشارها:
· دفعت منصات التواصل الاجتماعي بنسبة 9% من الزيارات إلى مواقع التجارة الإلكترونية خلال أسبوع التسوق الإلكتروني، لكن ذلك شكل 3% فقط من طلبات الشراء الرقمية عالميا.
· التخفيضات في ازدياد مع اقتراب موسم العطلات: بدأ معدل التخفيضات عالميا عند 27 بالمئة في 26 نوفمبر واستمر في الارتفاع حتى 28% يوم الاثنين الإلكتروني.
وبفضل دعم الشركة خلال أسبوع التسوق الإلكتروني، نجح عملاء سيلزفورس في جذب أكثر من 31 مليون من طلبات الشراء عبر الإنترنت خلال أسبوع التسوق الإلكتروني هذا العام مقارنة بالعام الماضي، حيث زادت الطلبات الرقمية بنسبة 62%، وراسئل البريد االكتروني التسويقية بنسبة 9%.
كما قدموا للمستهلكين تجارب رقمية سهلة وسريعة ومخصصة بفضل منصات آينشتاين وسحابة التجارة وسحابة التسويق وسحابة الخدمات.

اترك تعليق