الأربعاء, أبريل 24, 2024

اخر الاخبار

تقاريرمؤسسة غبور للتنمية تواصل رعايتها لخريجي الدفعة الأولى من طلاب المراكز المطورة

مؤسسة غبور للتنمية تواصل رعايتها لخريجي الدفعة الأولى من طلاب المراكز المطورة

استمرارا لجهود مؤسسة غبور للتنمية في دعم التعليم الفني والتدريب المهني والتطوير الشامل بالشراكة مع الشريك الأكاديمي اس أي أس ميدل ايست للمراكز الفنية التابعة لمصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني تحت مظلة وزراة التجارة والصناعة.

فقد تتوجت هذا العام ثمرة الجهود المبذولة على مدار الثلاث سنوات الماضية والتي نتج عنها الاحتفال بتخريج الدفعة الاولي من مركز سيارات امبابة وذلك بعد تطويره من قبل المؤسسة.

لتقدم مؤسسة غبور للتنمية 75 خريج فني مؤهل باحترافية لسوق العمل تحقيقاً للاستدامة والنمو الاقتصادي.

من المعلوم أن مؤسسة غبور للتنمية بدأت في عام 2017 بتطوير مركز سيارات امبابة ثم لحق به مركزي سيارات كفر الزيات ومحرم بك ليتم تدريب طلاب المراكز المهنية على احدث نظام تدريبي متطور طبقاً للنظام الألماني المزدوج للتعليم الفني وباعتماد من الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة.

و ايمانا من مؤسسة غبور للتنمية بأن هؤلاء الخريجين هم نواة المستقبل و الأيدي العاملة الماهرة التي ستساهم في تطور الصناعة،

قد تبنت مؤسسة غبور للتنمية مجموعة من برامج الدعم و الرعاية للخريجين بهدف مساعدتهم علي مواصلة طريق النجاح نحو مستقبل افضل بعد التخرج.

علي سبيل المثال و ليس الحصر : فقد تم الحاق الخريجين بالفعل للعمل بشركة جي بي أوتو وغيرها من الشركات الرائدة في مجال السيارات من خلال جهود مكتب دعم التوظيف المُنشأ هذا العام بالمؤسسة والذي يقدم خدمات متكاملة لتوفير الاتساق ما بين متطلبات سوق العمل وكفاءة الخريجين وكذلك خدمات التقييم والمتابعة والدعم الفني.

وقد تقدم البعض الآخر للانضمام لمشروع إنشاء الورش الخاصة بهم بنظام الامتياز التجاري مع شركة “الميكانيكي – بوش” والتحق البعض الآخر بالتعليم العالي، رغبةً في الحصول على شهادات أكاديمية عُليا.

كما قامت مؤسسة غبور للتنمية باختيار أفضل خمسة طلاب من الخريجين للالتحاق بالمنحة المقدمة من مؤسسة غبور للتنمية بالشراكة مع اس أي اس، وذلك لحصول الخريجين على شهادة الاعتماد مستوى ( أ ) من غرفة الصناعة والتجارة بجمهورية ألمانيا الاتحادية وهي مبادرة تُعد الأولى من نوعها في مجال التعليم والتدريب الفني في مصر.

ويتلقى هؤلاء الطلاب حاليًا الدورات الفنية المتقدمة بأكاديمة غبور بالإضافة لدورات اللغة الألمانية – بالتعاون مع معهد جوته – استعدادا للسفر لألمانيا للخضوع للاختبارات.

جدير بالذكر ان مؤسسة غبور للتنمية قد احتفلت يوم 20 أكتوبر 2020 بتخرج الدفعة الاولي من طلاب مركز سيارات امبابة التابع لمصلحة الكفاية الإنتاجية تحت مظلة وزارة التجارة والصناعة بعد تطويره الشامل من قبل المؤسسة بالشراكة مع الشريك الأكاديمي اس أي أس ميدل ايست SIS ME.

ونظراً للاحتياطات الصحية الواجبة، فقد اقتصر الحضور داخل القاعة على الطلاب والقائمين على المؤسسة وفريق اس أي اس ميدل ايست وممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة وتمت مشاركة أولياء الأمور وأصدقاء المؤسسة والجمهور من خلال البث المباشر عبر الانترنت.

وخلال الاحتفالية تم تسليم الخريجين شهادات SIS ME وشهادات الاعتماد من الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة بالإضافة الي حصولهم علي دبلوم التلمذة الصناعية بعد ان اجتازوا اختبارات دبلوم التلمذة الصناعية المصرية.

وتُعد تلك الدفعة من الخريجين نواة لجيل صاعد من الفنيين الأكفاء المُؤهلين طبقا لأحدث أنظمة التدريب الفني المزدوج وقد تُوجت هذه التجربة بنجاح باهر يكلل كافة الجهود المبذولة و الدعم الهائل المقدم من قبل مؤسسة غبور للتنمية جنبا الي جنب مع كافة الجهود المبذولة من شركاء النجاح SIS ME و الغرفة الألمانية للعربية للصناعة و التجارة و مصلحة الكفاية الإنتاجية.

اقرأ المزيد