الجمعة, مارس 29, 2024

اخر الاخبار

اقتصادشنايدر إلكتريك مصر تتعاون مع أكوليا الإسبانية لتركيب تقنيات ذكية بمحطة العلمين...

شنايدر إلكتريك مصر تتعاون مع أكوليا الإسبانية لتركيب تقنيات ذكية بمحطة العلمين الجديدة

قامت شنايدر إلكتريك بتركيب تقنياتها الذكية للمياه في المحطة التي من المقرر أن تصبح أكبر محطة تحلية مياه البحر في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

وتقع المحطة في العلمين الجديدة على الساحل الشمالي الغربي، لتلبي الطلب المتزايد على المياه العذبة في المدن الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط في مصر.
وسوف تحلي ما يقرب من 150 ألف متر مكعب من المياه يومياً، ما يكفي لأكثر من مليون نسمة. ويجري تنفيذ المشروع بالتعاون مع شركة إدارة المياه الإسبانية “أكوليا” ووزارة الدفاع المصرية.
واستخدمت شنايدر إلكتريك حلول EcoStruxure الذكية للتوزيع الكهربائي والأتمتة في المحطة الجديدة لزيادة كفاءتها التشغيلية وتقليل النفقات.
كما تضمن مجموعة الحلول المتكاملة التعزيز من اعتمادية المحطة، وضمان التشغيل دون انقطاع في وقت الذروة باستخدام الأجهزة التي تعتمد على أنترنت الأشياء.
وسيتمكن فريق العمليات من مراقبة المحطة عن بعد من خلال التطبيقات الآمنة على هواتفهم الذكية. بالإضافة إلى ذلك، المشغلات متغيرة التردد سوف تحسن وفورات الطاقة وتعزيز إنتاجية المحطة.

تم افتتاح مدينة العلمين الجديدة في مارس 2018 من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تم تصميم المدينة لاستيعاب ما يصل إلى ثلاثة ملايين نسمة. وستشجع المدينة الجديدة السياحة في جميع أنحاء شمال غرب البلاد، على طول ساحل البحر المتوسط لمصر.

وقال إغناسيو دي لا كينتانا، مدير شركة أكوليا في مصر: “ستحول مدينة العلمين الجديدة الساحل الشمالي المصري بالكامل، وستكفل محطة تحلية المياه هناك إمداد سكان المدينة والمنطقة المحيطة بها بالمياه التي تحتاجها لتكون قادرة على النمو بما يتماشى مع الرؤية الوطنية للبلاد. إن التكنولوجيا التي تنشرها شنايدر إلكتريك ستسمح للمحطة بزيادة الكفاءة، مما يقلل من وقت التوقف والانبعاثات الضارة بالبيئة”.
وتابع “وستمكن أيضا فريق الإشراف على المحطة من مراقبتها ورؤية ما يحدث داخل معداتها في جميع الأوقات، بغض النظر عن مكان وجودهم”.
كانت شنايدر إلكتريك الدعامة الأساسية لخطة الأمن المائي التي وضعتها الحكومة المصرية؛ حيث يتم نشر منصة Ecostruxure المتصلة بالإنترنت، وتزويدها بالخبرات العالمية والقدرات المحلية في مشاريع المياه في جميع أنحاء مصر.
وقال أحمد مدكور، نائب رئيس الصناعة في شنايدر إلكتريك شمال شرق أفريقيا وبلاد الشام: “محطة تحلية المياه في العلمين الجديدة هي فخر كبير للهندسة الصناعية، حيث تعمل المحطة على تلبية طموحات مصر لتحويل هذه المنطقة إلى مركز للسياحة والثقافة والتعليم”.
وأضاف “نحن فخورون بأن نكون قادرين على لعب دور في جعل محطة تحلية المياه في العلمين الجديدة واحدة من أكثر المرافق كفاءة من نوعها في العالم بفضل تقنية EcoStruxure”.
اقرأ المزيد