أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن البرامج التي تنفذها المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) في مصر تعزز الخطط التنموية وتدعم قطاع التجارة بما يحسن مؤشرات التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي.
وقالت الوزيرة، إن هذا يأتي في ظل الدور الكبير لقطاع التجارة في تعزيز كفاءة العمل الاقتصادي عبر تنمية عوائد الإنتاج المبنية على مبدأ التخصص والميزة النسبية.
وأشادت بالاتفاق الذي تم توقيعه بين جهات حكومية والمؤسسة الدولية في ظل احتياج أغلب دول العالم ولاسيما النامية والناشئة بشكل دائم لحلول تمويلية متقدمة وميسرة لإتمام معاملاتها التجارية لسد احتياجات الاستهلاك المحلي والإنتاج والتصنيع، وضمان التوازن بين العرض والطلب؛ط.
كما أثنت على التعاون المثمر مع المؤسسة وقيامها بدور فعال في دعم وتمويل التجارة منذ بدء عملها في مصر عام 2008.
وأضافت أن مصر نجحت في مد جسور التعاون مع المؤسسة الدولية على مدار السنوات الماضية، بما يخدم جهود التنمية الاقتصادية في الدولة.
وشهد وزراء التخطيط، والبترول، والتموين، والتعاون الدولي، والتجارة والصناعة (عبر خاصية الفيديو كونفرانس) حفل توقيع برنامج ITFC التمويلي لعام 2021 لتقديم حلول تمويلية متكاملة لمصر بمبلغ 1.1 مليار دولار.
وقّع على البرنامج المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي لمؤسسة ITFC، وكل من أشرف عبد الله، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول وأحمد يوسف، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسلع التموينية.

اترك تعليق