أشاد مجلس النواب بسرعة استجابة الحكومة لطلب استدعاء المجلس، وحضور رئيس مجلس الوزراء، للمجلس وعرض موقف تنفيذ برنامج الحكومة.

وأوضح المجلس أن بيان الدكتور مصطفي مدبولى كان شاملًا وتتضمن جهود الحكومة خلال الفترة الماضية، وخصوصًا في ظل أزمة كورونا، موضحاً أن الحكومة نجحت في التصدي للآثار السلبية لهذه الأزمة.
ومن جانبه وجه المستشار  حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بالشكر للحكومة على سرعة استجابتها للحضور للمجلس، رغم أن الإخطار بجدول الأعمال تم إرساله للحكومة بالأمس فقط.

وقال جبالي “إن البيان الذي ألقاه رئيس مجلس الوزراء عن موقف تنفيذ برنامج الحكومة، يتفق مع الرؤية الشاملة والطموحة لرؤية مصر 2030 للرئيس عبدالفتاح السيسي، وهي الرؤية التي وجه بها الحكومة لوضعها موضع التنفيذ، ومحل الاهتمام اليوم من جميع المواطنين”.

وقال، إن برنامج الحكومة يمثل حجر الزاوية في حتمية تعاون جميع مؤسسات وأجهزة الدولة وكافة السلطات، وعلى رأسها السلطتين التشريعية والتنفيذية، من أجل تحقيق المصلحة العامة وتوفير حياة كريمة لكل مواطن في مصر.

وقال جبالي “نحن نأمل كنواب شعب مصر، أن نكون ساندا وداعمًا لهذه المجهودات والرؤية، ودفعها في الاتجاه الصحيح، من تشجيع الإيجابيات وتصويب السلبيات، لخدمة وطننا الغالي والعزيز”.

ونوه أن بيان رئيس مجلس الوزراء كان بيانا عاما حول ما تم إنجازه، مشيرًا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولي، سوف يحضر بعد انتهاء الوزراء من إلقاء بياناتهم، وهو ما يحقق الهدف من المناقشة بصورة متكاملة”.

اترك تعليق