الأربعاء, أبريل 24, 2024

اخر الاخبار

ثقافة وفنونأرت دى إيجيبت تفتتح معرض «تكنوقراطيين» فى وسط القاهرة

أرت دى إيجيبت تفتتح معرض «تكنوقراطيين» فى وسط القاهرة

افتتحت أرت دي إيجيبت” الأحد معرض تكنوقراطيينبمنطقة وسط البلد بالقاهرة بمشاركة عدد من الفنانين المعاصرين المحليين.

ويقدم المعرض تصور فني جديد للنظام التكنوقراطي، ويستمر حتى منتصف فبراير، ويقام تحت رعاية آرت دي إيجيبت وبالتعاون مع الإسماعيلية للاستثمار العقاري وHDL.
ويأتي المعرض ضمن عدد من المبادرات التي تقوم بها آرت دي إيجيبت لدعم ونشر الفن والثقافة بين كافة طوائف المجتمع.
 وقالت نادين عبد الغفار، مؤسس أرت دي إيجيبت: “يقدم معرض تكنوقراطيين تجربة فنية مختلفة عبر طرح تشكيل مصغر لنظام تكنوقراطي ودعوة الحضور إلى الدخول إلى عالم جديد يحكم فيه الفنانون”.
وتابعت، ويهيمن كل فنان على مساحته الخاصة، وينغمس الزائر في هذا العالم، حيث تمثل مساحة المعرض العالم والحكام هم الفنانون وعندما يدخل الزائر كل غرفة، يدخل العالم الذي أبتكره الفنان ويلتزم بقواعدهم،
ويشارك في المعرض عدد من الفنانين الذين يمثلون التكنوقراطيين وهم أحمد الشاعر، إيمان البنا، مروان الجمل، ماريان فهمي، ندى بركة، شدوى علي، دينا جريديني.
ولفتت نادين إلى أنه لكل منهم غرفة تمثل عالمهم الخاص يقدمون من خلاله قطعهم ورؤيتهم، فالفنانون يصنعون عوالم موازية صالحة للعيش بناء على خيالهم وقواعدهم الخاصة، وهو ما يهدف له المعرض من محاولة طمس حدود عالمنا الملموس وتقديم عالم بديل.
 وأضافتيأتي معرض تكنوقراطيين” ضمن سلسلة من المعارض والفاعليات التي ننظمها للعمل على دعم الفنانين والموهوبين في الفنون المختلفة وكذلك نشر الثقافة الفنية بين الشعب وإتاحتها لجميع الأعمار والفئات، وفي هذا الإطار نعمل حالياً استعدادا لافتتاح معرض  الأبد هو الآن”  الذي يقام في دورته الرابعة تحت رعاية وزارتى السياحة والآثار، والخارجية، ومنظمة اليونسكو.
وتابعت، وذلك في23 أكتوبر 2021، ليكون أول معرض فني يقام في هضبة أهرامات الجيزة التي يعود تاريخها لأكثر من 4500 عام، وبحضور الفنانين العالميين والمصريين ووسائل الإعلام العالمية والمحلية.
 هذا ومن المقرر أن يستمر معرض تكنوقراطيين في استقبال الزوار يومياً حتى يوم 13 فبراير ماعدا أيام الخميس.
اقرأ المزيد