أعلنت شركة التوس استراتيجيز أن هيئة الموارد المعدنية المصرية وافقت على منح عدد من تراخيص التنقيب عن الذهب.
والتراخيص للتنقيب في الصحراء الشرقية لمصر عبر شركةAKH Gold Limited المملوكة بالكامل لشركة ألتوس. وسيتم منح التراخيص كجزء من المنافسة الافتتاحية في مصر والتي بدأت في عام 2020.
وتعمل شركة ألتوس مع هيئة الموارد المعدنية بالدخول في اتفاقيات تراخيص استكشاف نهائية. وستقدم الشركة تحديثًا على هذه العملية والتراخيص الممنوحة في الوقت المناسب.
وقال ستيفن بولتون، الرئيس التنفيذي لشركة ألتوس: “يسعدنا ويشرفنا حصول شركتنا AKH Gold Limited علي تراخيص التنقيب في الصحراء الشرقية. وذلك لارتفاع إنتاجية الذهب في مصر منذ العصر الفرعوني إلي وقتنا هذا عبر منجم السكري وانتاجه بأكثر من مليون أوقية من الذهب والذي تديره شركة سنتامين المدرجة في بورصتي لندن وتورونتو”. 
وأوضح أنه تم منح التراخيص بعد المزايدة الدولية التي تقدم لها عدد من كبري شركات تعدين الذهب العالمية. وتم اختيار التراخيص بناء علي برنامج داخلي ممنهج بالإضافة إلى بيانات الأقمار الصناعية والاكتشافات التاريخية. وقد تم تحديد العديد من الأهداف ذات الأولوية، بما في ذلك المناطق ذات الإنتاج التاريخي المتميز. 
وتابع “ويأتي قرارنا بالتوسع في أنشطتنا في مصر بعد الاستثمار الاستراتيجي لشركتنا الأم لامانشا والتي استحوذت علي 35% من شركة ألتوس في فبراير  2020 لتصبح المساهم الرئيسي والأكبر فيها، وأيضاً التعديلات التي أقرتها الدولة علي قانون الثروة المعدنية المصري”.
وقال “كما أنه يعكس إيماننا العميق بالفرص الاستثمارية المتاحة في الدولة والتي تتماشي مع استراتيجيتنا في مواصلة النمو وتنويع محفظتنا الاستثمارية من المشاريع والعائدات”.
وأضاف “وستبدأ فرقنا الميدانية في التخطيط للتنقيب عن الذهب عند استلام اتفاقيات التراخيص النهائية، ونحن نتطلع إلي إطلاع مساهمينا علي التطورات في الوقت المناسب.”.

اترك تعليق